رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد غدٍ.. هيئة كبار العلماء تنظم ملتقى لتصحيح المفاهيم المغلوطة وتفنيد الفكر المتطرف

هيئة كبار العلماء
هيئة كبار العلماء بالأزهر

تُنظِّم الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالأزهر، بعد غد الثلاثاء بقاعة مؤتمرات الأزهر، ملتقى بعنوان "اقرأ وربك الأكرم"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

يشارك في الملتقى كل من الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور صلاح العادلي أمين عام هيئة كبار العلماء، ولفيف من العلماء والدارسين.
يهدف الملتقى إلى بث كل ما يساعد على بناءُ العقول وغرس القيم في سبيل رفعة الوطن، انطلاقًا من قيام الأزهر الشريف بدوره في تقديم الرؤية الصحيحة للإسلام، وتزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وإيمانًا من الهيئة بدورها في ضرورة تصحيح

المفاهيم المغلوطة، وتفنيد الفكر المتطرف، وإقامة جسور التواصل مع شباب العالم كله وخاصة شباب العالم الإسلامي.
يشار إلى أن الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، عقدت 6 ندوات سابقة لملتقى كبار العلماء للطلاب الوافدين، هي "السنة النبوية بين نقد السند ونقد المتن"، "الفكر المنحرف وأسبابه ومنطلقاته وعلاجه"، "القضايا الفقهية المعاصرة بين العلم والدين"، "بلسان عربي مبين.. اللغة العربية وأثرها في فهم النصوص الشرعية"، "آيات من القرآن الكريم بين التناول السقيم والفهم المستقيم"، و"الهجرة النبوية أسرار وأحكام".