رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني عن كلية "النانو تكنولوجي": تحقق طفرة نوعية في الصناعة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أشاد النائب سمير موسى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بجهود محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في إنشاء أول كلية للنانو تكنولوجي في مصر والشرق الأوسط والتي تعد نموذجًا مختلفًا عن الكليات التقليدية، قائلًا:"تخدم كافة المجالات وتساعد على تحقيق التطورات المستهدفة في مختلف الصناعات".

وأكد "موسى"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن هناك اتجاه واضح داخل الدولة المصرية في العمل على نشر التطور التكنولوجي في كافة المجالات بالمجتمع، مشيرًا إلى ضرورة العمل على إنجاح ومساندة هذه الكليات حتى تحقق الهدف المرغوب منها.

وتابع:"النانو تكنولوجي أصبح يستخدم في مختلف المجالات الصناعة والزراعة والتعليم والمجالات الأخرى التي تعتمد على المعدات والأجهزة الحديثة"، لافتًا إلى ضرورة العمل على تخريج جيل على وعي كافٍ بكيفية التعامل مع هذه التكنولوجيا.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قد صرح إنهم أنشأوا أول كلية "نانو تكنولوجي" في الشرق الأوسط، والتي تعد نموذجًا مختلفًا عن الكليات التقليدية، وتقدم وظائف لم يكن لها مكان في المستقبل.

وتابع، "الخشت" خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامي "حمدي رزق" في برنامج "نظرة"، المُذاع علي قناة "صدي البلد" الفضائية، أن كلية "النانو تكنولوجي" هي مستقبل الوظائف والصناعة في مصر، حيث خاضت فيه اليابان شوطا كبيرا، بتطوير العمل والصناعة في ذلك المجال.