عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حجازي: الدورة الـ 74 للأمم المتحدة فرصة لقادة العالم للتعبير عن آرائهم

السفير محمد حجازي-
السفير محمد حجازي- مساعد وزير الخارجية الاسبق

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الـ74 تأتي للتعبير عن الارادة الجماعية للتصدي للتحديات التي تواجه المجتمع الدولي، مؤكدُا أنها فرصة لاستعراض برنامج الاصلاح الاقتصادي، والمؤشرات الايجابية له، وما أصبحت عليه مصر اليوم كنموذج للاستثمار بها.

وأشار حجازي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن الدورة هذا العام تنعقد في توقيت شديد الاهمية لما تشهده الساحة الدولية من تصاعد للنزاعات في العديد من مناطق العالم، مؤكدًا أن الصراع مازال قائم في سوريا واليمن وليبيا وكذلك عدم الوصول للحل في القضية العربية الرئيسية وهي قضية فلسطين، لافتًا إلى أن الجمعية تعد فرصة لقادة العالم للتعبير عن آرائهم تجاه القضايا الدولية.

وأكد مساعد وزير الخارجية الاسبق، أن اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة الـ74  تمثل فرصة لتأكيد التزام العالم بالتعددية والرأي الجماعي والشراكة التي يتسم بها المجتمع الدولي، لافتًا إلى أن هناك العديد من التوترات الناجمة عن قضايا العابرة للحدود كالارهاب والهجرة الغير شرعية، والنزوح الداخلي، وما يشكله من أعباء على اقتصاديات الدول.

ورأى حجازي، أن الجمعية العامة للامم المتحدة ستناقش قضايا ملحة هذا

العام منها قمة المناخ تحت عنوان" مستقبل أنضف وأكثر إخضرارًا وذلك لحث الدول الصناعية الكبرى على الالتزام بتعهداتها الدولية وخفض الاحتباس الحراري، مؤكدًا أن الجمعية ستناقش عدة أهداف منها تبني مبادرة" التنمية المستدامة 2030 وذلك من أجل تعزيز  الرخاء والرفاهية والقضاء على الفقر والجوع.

وتابع" أن الرئيس السيسي سيناقش أيضًا التحول السياسي في السودان وماأصبحت عليه ورفعها من القوائم التي فرضتها أمريكا عليها، مؤكدًا أن الرئيس سيناقش أيضًا العديد من القضايا الاقليمية والدولية ويستعرض التحديات في إطار نوع من الشراكة الدولية.

والجدير بالذكر، أن أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة الـ74 ستنطلق فعالياتها بنيويورك بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار"دفع الجهود متعددة الأطراف المتصلة بالقضاء على الفقر، وتوفير تعليم عالى الجودة، والعمل المناخى، والإدماج".