رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقيع مذكرة تفاهم بـ 6 ملايين جنيه لتطوير وتنمية سيوة

مؤسسة ساويرس للتنمية
مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية

وقعت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومؤسسة شروق مصر مع شركة مشروبات، مذكرة تفاهم مع جمعية سيوة لتنمية المجتمع وحماية البيئة بقيمة 6 ملايين جنيه لتطوير وتنمية سيوة بمحافظة مرسى مطروح، في مجالات عدة منها الصحة، وتحسين المياه، والتمكين الاقتصادي على مدار 24 شهراً.

وذلك من خلال التعاون مع الجهات المعنية (مديرية الشؤون الصحية - مديرية الأوقاف - الإدارة التعليمية - الشؤون الاجتماعية - مجلس مدينة سيوة - شيوخ قبائل سيوة).

أكد العضو المنتدب لشركة المشروبات هانز أسعدي تخصيص الشركة 3 ملايين جنيه لتحسين وإدارة الموارد المائية بسيوة، من خلال إعداد دراسات متخصصة وخطة طويلة الأجل تشمل إنشاء 3 وحدات معالجة مياه و3 وحدات تعقيم، وإجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالمياة، وتقديم دورات تدريبية لتطوير قدرات العاملين وتوفير فرص عمل لشباب سيوة خارج منشأة المياه، كما ستعمل الشركة على زيادة الوعي بين المواطنين بسيوه بشأن استخدام واستهلاك رشيد للمياه."

وأشارت هادية غبور نائب رئيس مجلس إدارة جمعية شروق مصر للقروض الصغيرة، إلى "أن مشاركة الجمعية في هذا البروتوكول ومشاركتها في قطاع الصحة تنبع من اهتمامها بدعم المواطنين بهذه المنطقة، ومن المقرر تجهيز مختبر التحاليل بالمعدات اللازمة للكشف عن حالات الانيميا المنجلية.

كما سيتم عقد ندوات تعليمية لرفع الوعي والثقافة الصحية لمجتمع سيوة لتقليل أعداد حالات انيميا المنجلية، بتكلفة مليون جنيه وهو ما يعزز الوقاية من انتشار الحالات المصابة بالمرض والحالات التي تحمل الجين ويسهم في تخفيف العبء الاقتصادي على أسر المرضى".

ومن جانبها أكدت المهندسة نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أن أحد أهم ركائز أهداف المؤسسة هو تحقيق التمكين الاقتصادي ودعم الفئات الأكثر احتياجاً وتهميشاً من خلال تأهيلهم وتزويدهم بالمهارات المطلوبة لسوق العمل، ومن خلال هذه الشراكة الفاعلة تقوم المؤسسة بتدريب وتشغيل 480 شاب وفتاة وتلبية احتياجات سوق العمل لحوالي 14 مهنة مختلفة، بتمويل قدره 2 مليون جنيه.

والجدير بالذكر أن المؤسسة قد سبق وتعاونت مع جمعية سيوه لتنمية المجتمع وحماية البيئة من أجل توفير فرص عمل للشباب من أهالي سيوه.