رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ علوم سياسية: الهدف من نشر الشائعات هدم إنجازات الدولة المصرية

طارق فهمي- أستاذ
طارق فهمي- أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

 قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن الهدف من انتشار الشائعات سياسي في المقام الأول، إذ كلما زادت حجم الإنجازات التي تحققها الدولة المصرية على المستويين الداخلي والخارجي، زاد حجم الشائعات بشكل كبير، وذلك لهدم ما تقوم به من جهود.

 أضاف فهمي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الجماعات الإرهابية تحاول التشويش على حجم الإنجازات التي تحققها الدولة، وتقوم بنشر الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك كلما تأخر الرد على الشائعة وجدت مجالًا للتحرر والتمدد والانتشار، وبالتالي لابد من سرعة الرد على هذه الشائعات.

 أكد أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قدم نموذجًا جيدًا للرد على الشائعات، لذلك لابد

من تعميم هذه الفكرة على الهيئات والجهات المعنية كافة، فضًلا عن ضرورة التفاعل مع الشائعة بالسرعة المطلوبة ونقل الصورة الحقيقية عبر وسائل إعلام وطنية مسئولة.

 أوضح فهمي، أن الرئيس السيسي دائمًا ما يصارح الشعب ويرد على كثير من الشائعات، لذلك لابد أن تقوم الأجهزة الإدارية باتباع منهج الرئيس للتعامل مع الشائعات، مؤكدًا أن مصر عصية عن محاولات اختراقها عبر هذه الوسائل، ولديها أجهزة معنية قوية للتعامل مع محاولات الهدم ونشر  الشائعات.