رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنوك مصر تطور مدرسة سالم طماعة بحلوان

شوقي يتوسط عز العرب
شوقي يتوسط عز العرب وعبدالعال

 افتتح اتحاد بنوك مصر مدرسة "سالم حسن طماعة" الابتدائية بحلوان بعد التطوير، قام بالافتتاح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، وهشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، والدكتور حسام بدراوي، رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية، بحضور أعضاء اتحاد بنوك مصر محمد الأتربي ومحمد الديب وأحمد إسماعيل حسن.

 رصد الاتحاد مبلغ 18,5 مليون جنيه لتطوير كل من مدرسة "سالم حسن طماعة" و"عرب كفر العلو" الابتدائية بحلوان، ودعم الأنشطة المتعلقة بالتعليم في حلوان كبداية للتعاون في هذا المجال، وقام الاتحاد باختيار "جمعية تكاتف للتنمية"، لما تتمتع به من خبرة واسعة في مجال تطوير التعليم ولإنجازاتها المميزة، وتم توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة تكاتف للتنمية لهذا الغرض بتاريخ 15/10/2018.

 تعد المدرسة المذكورة هى المدرسة الأولى من مدرستين يتم تطويرهما في إطار مبادرة الاتحاد لتطوير العشوائيات "عيشة وهوية" بالتبين بحلوان، وذلك إلى جانب تطوير عيادة طلابية قائمة داخل المدرسة في إطار البروتوكول ذاته.

 قال الاتحاد في بيان له، إن أعمال التطوير لم تقتصر على أعمال التطوير الإنشائي للفصول الدراسية بهدف خفض الكثافة الطلابية بكل فصل، وإنشاء مبانٍ للأنشطة والخدمات الأساسية التي يحتاج إليها الطلاب فحسب، بل امتدت أعمال التطوير لتشمل برامج بناء قدرات المدرسين والبرامج التنموية والترفيهية للطلبة وبرامج توعية للأهالي.

 شملت عملية التطوير إعادة توزيع الفراغات بالمدرسة وتجهيزها بالكامل، بناءً على دراسة الاحتياجات، ومن ثم فقد زاد عدد الفصول من 24

فصلًا إلى 30 فصلًا، مما سمح بخفض معدل الكثافة الطلابية، وتم إنشاء قاعات جديدة للأنشطة، مما سمح بإتاحة جميع غرف الأنشطة وغرف للمدرسين أيضًا، وتم فصل منطقة رياض الأطفال وأصبحت مكونة من عدد (2) قاعة رياض أطفال مجهزة بالكام، وفناء خاص، ومنطقة ألعاب خاصة بالأطفال، و(3) دورات مياه، كما تم إنشاء غرف وقاعات جديدة لم تكن موجودة قبل التطوير.

 حرص برنامج التطوير على الالتزام بكود معاقي التطوير لخدمة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، خصوصًا في أماكن الخدمات التي يستخدمها الطلبة بصفة يومية إلى جانب توسعة أبواب غرف الأنشطة، وفصول بالدور الأرضي، وعمل منحدرات لتسهيل الوصول للفناء.

 أضاف الاتحاد أنه في إطار التنمية البشرية تم تنفيذ برامج لتنمية قدرات المدرسين وإدارة المدرسة قبل بدء العام الدراسي، وإعداد برامج تنمية المهارات الحياتية للطلبة وتوعية الأهالي وأولياء الأمور والمدرسين، وتم تكوين وتدريب فريق للكورال بالمدرسة مكون من (32) طالبًا وطالبة، وتوفير زي مدرسي لائق ومميز لطلبة المدرسة.