رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. ابوستيت يكرم أوائل خريجي كليات الزراعة

بوابة الوفد الإلكترونية

كرّم الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أوائل خريجي كليات الزراعة خلال الحفل الذي نظمته اليوم نقابة الزراعيين.
وقدّم أبوستيت التهنئة للأوائل وأسرهم، وأشاد بمبادرة النقابة والتي اعتبارها خطوة جيدة وغير مسبوقة.

وأكد الوزير أن النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تتيح فرص عمل كثيرة لخريجي كليات الزراعة وهذا يتطلب منهم عدم الاكتفاء بالدراسة النظرية، وتنمية مهاراتهم باكتساب خبرات عملية جديدة.
و  أضاف أن هناك مشروعات في جميع مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني والسمكي والداجنى يقوم بها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ووزارة الزراعة، وأيضًا القطاع الخاص تحتاج من الخريجين الاستمرار في التفوق من خلال العمل على اكتساب مهارات عملية ودائما البداية تكون صعبة وتحتاج الى عزيمة وأسرار والتعلم من الأخطاء.
 مطالبًا خريجي كليات الزراعة بالاستفادة من فرص التمويل التي تقدمها الدولة سوء من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة او البنوك الوطنية؛ لإقامة مشروعات صغيرة في مجالات الزراعة المختلفة بشرط تقديم دراسات جدوى جيدة.
و  أكد على أن المهندس الزراعي يقوم بعمل جيد ومفيد ليس له فقط، ولكن لبلده أيضًا، حيث يسهم

في إنتاج الغذاء الذي يحتاجه الشعب.

و  قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين:"إن النقابة لأول مره في تاريخها تقوم بتكريم أوائل خريجي كليات الزراعة وتمنح عضويتها لكل الأوائل دون تحملهم الرسوم المقررة".
وتابع :"المشروعات الزراعية العملاقة التي تشهدها مصر حاليًا وآخرها مشروع الصوب الزراعية بالإضافة إلى مشروع الـ 2 مليون نخلة والإنتاج الحيواني توفر فرص عمل للشباب الخريجين، وطالب بضروة تطوير المناهج التعليمية الزراعية حتى تواكب النهضة الزراعية المصرية في عهد الرئيس السيسي".
و قدم بعض أصحاب الشركات الزراعية الخاصة  لأوائل الخريجين فرص عمل وشهادات استثمار.
شهد الاحتفال نقباء التعليم والبيطريين والمهن الرياضية، وأيضًا مندوبين عن جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة وأعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب، إلى جانب قيادات وزارة الزراعة ومجلس نقابة الزراعيين.