رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: السجائر الإلكترونية ظاهرة.. ومنعها يحتاج لدراسات عديدة

السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية

علّق الدكتور سامى المشد، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على مقترح إطلاق حملات توعية حول خطورة السجائر الإلكترونية، قائلًا " خطوة ايجابية للتعرف على مخاطر السجائر الإلكترونية وآثارها المضرة على صحة الإنسان".

 

وأوضح "المشد"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن إجراءات منع تداول السجائر الإلكترونية يتتطلب دراسات عديدة من قبل وزارة الصحة للتعرف على مخاطرها وآثارها السلبية، لافتًا إلى عدم وجود أي دراسات تثبت الاثار السلبية على صحة الإنسان  الناتجة من استخدام  السجائر الإلكترونية.

 

وأضاف أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن السجائر الإلكترونية تعتبر خطوة بديلة في حياة المدخن بهدف الإقلاع التام عن التدخين والتقليل من آثاره السلبية، منوهًا على ضرورة إثبات خطورتها على الصحة العامة للإنسان قبل

منع تداولها بالأسواق.

 

وتابع" إطلاق حملات توعية لمكافحة التدخين من قبل وزارة الصحة يعتبر خطوة إيجابية نحو تحسين صحة المواطنين من كافة المخاطر، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بمخاطر التدخين واثاره الضارة على صحة الإنسان".

 

يذكر أن النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب،  تقدم بطلب احاطة موجه الى وزيرة الصحة، حول ضرورة إطلاق حملات توعية حول خطورة السجائر الإلكترونية أو على الأقل تضمينها ضمن حملات مكافحة التدخين، بعد إثبات خطورتها على الصحة العامة.