رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وصول مسلة الملك رمسيس الثاني إلى مدينة العلمين الجديدة

وصول مسلة الملك رمسيس
وصول مسلة الملك رمسيس الثاني إلى مدينة العلمين الجديدة

 في تعاون وثيق بين وزارتي الآثار والإسكان وشركة المقاولون العرب، ووسط إجراءات أمنية من شرطة السياحة والآثار والجهات الأمنية، وتحت إشراف أثريي ومرممي وزارة الآثار، وصلت منذ قليل إلى مدينة العلمين الجديدة، مسلة الملك رمسيس الثاني، التي كانت معروضة بحديقة الأندلس بالزمالك.
 أكد د. مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن قرار النقل جاء بعد موافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية، وأن فريق العمل من أثريي ومرممي وزارة الآثار قاموا بدراسة وتوثيق المسلة، وعمل تقرير شامل عن حالتها قبل عملية النقل، إضافة إلى اتخاذ إجراءات السلامة كافة والتأمين لها، حيث قام فريق من مرممي الوزارة بأعمال الترميم الأولي وتدعيم وتغطية أجزاء منها بالفوم المقوي، كما تم وضع المسلة

في قفص من الحديد لضمان ثباتها، مع استخدام وحدات مضادة للاهتزازات أثناء عملية النقل. 
 وأشار د. وزيري إلى أن هذه المسلة إحدى المسلات التي أأقامها الملك رمسيس الثاني لتزين معبده في بررعمسو، ثم نقلت إلى مدينة صان الحجر بمحافظة الشرقية، وتم نقلها إلى حديقة الأندلس بالزمالك عام 1956. 
 المسلة مصنوعة من حجر الجرانيت الوردي، ويصل وزنها إلى حوالي 90 طنًا، ويبلغ ارتفاعها حوالي 14 مترًا، ويزين جوانبها الأربعة نقوش وألقاب الملك رمسيس الثاني.