رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير المكسيك بالقاهرة يزور مصنع أسمنت أسيوط

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

زار"أوكتافيو تريب" سفيرالمكسيك بالقاهرة، مصنع اسمنت أسيوط، تلبية لدعوة كارلوس جونزالز نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

 

بدأت جولة السفير المكسيكى داخل المصنع، بمحاضرة خاصة بتعليمات السلامة، التى تحرص "سيمكس" على أن تكون هذه المحاضرة بداية أى جولة لكل المسئولين وزوار أسمنت أسيوط.

 

حرص فريق عمل سيمكس، على مرافقة السفير المكسيكى فى جولة داخل المعامل الكيميائية والفيزيائية، حيث تتم المراقبة والتحكم فى جودة الأسمنت بداية من دخول الخام حتى اخر مراحل التصنيع.

 

وأسمتع السفير المكسيكى، إلى شرح عن أعمال الورش الميكانيكية والكهربائية في المصنع، وعن كيفية الصيانة الدورية بالاضافة الى الخدمات الأخرى التى يتم تقديمها، بالاضافة الى زيارة موقع التخزين الأولي للوقود البديل ومنطقة التعبئة والتغليف.

 

وللوقوف على سُبل حماية تأمين العاملين بالشركة، شاهد "اوكتافيو" من خلال غرفة التحكم المركزية ومركز العمليات الأمنية، كيفية تمكن الفرق المختصة من مراقبة جميع العمليات وضمان الاستخدام الأمثل لأصول الشركة داخل وخارج المبنى.

 

وعن انشطة سيمكس داخل مصر، أكد

كارلوس جونزالز، ان الشركة لا تتوقف عندصناعة الأسمنت فقط، فهناك العديد من الأنشطة على رأسها نادى أسمنت اسيوط، الذى لعب فريقه فى الدورى الممتاز ويلعب حالياً فى الدرجة الثالثة، ويشمل النادى على حمامات سباحة وصالة للالعاب الرياضية، وأكاديمية رياضية للأطفال والشباب ومطعم يقدم أفضل الوجبات العالمية، بالاضافة إلى فندق أسمنت أسيوط وهو أحد أهم الفنادق بالمحافظة، نظراً لموقعه المميز بالقرب من مطار أسيوط الدولى.

 

كما زار السفير المكسيكى، مزرعة أسمنت اسيوط، التى تقع بجوار النادى الرياضى، وهى عبارة عن مرفق إنتاج متكامل، حيث تنتج العديد من الخضراوات، بالإضافة إلى وجود قسم لتربية الماشية ومزرعة أسماك.