رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: جذب الإستثمار إلكترونيًا من أهم عناصر التسويق

بوابة الوفد الإلكترونية

 

قال النائب عمرو الجوهرى، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن الدولة تسعى لتطبيق مبدأ التعاملات الإلكترونية في الإستثمارات المصرية، لافتًا إلى أن سعى الحكومة لإطلاق البوابة الحكومية للمناطق الاستثمارية الصناعية، تعد عنصرًا من عناصر التسويق، والتي تقدم خدمات للدولة.

 

وأضاف الجوهري في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، يجب على الدولة أن تستفيد من هذه البوابات وتقوم بتسويقها على طريق سفاراتها في الخارج بهدف عرض امكانيات الدولة المصرية على المستثمرين والممولين، موضحًا أنه من المفترض أن يتم التعامل الكترونيًا منذ إقرار قانون الإستثمار، ولكن تأخرت الدولة في هذا النظام، في ظل التعامل به في أغلب دول العالم.

 

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إلى أن مشكلة المستثمرين في مصر

ليست مشكلة توافر بيانات ومعلومات عن المشروعات، ولكن المشكلة الكبري هي إجراءات صندوق النقد الدولي، والتي تنتج تغير في الأسعار للمواد البترولية وغيرها من المواد الخام، والتي تعد عنصرًا من عناصر الإنتاج، مؤكدًا على أنه في حين الإنتهاء من هذه الإجراءات سيكون هناك إستقرارًا في الأسعار والتي ستكون حافزًا للممستثمرين.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا، اليوم الخميس، لمتابعة استعدادات إطلاق البوابة الحكومية للمناطق الاستثمارية الصناعية.