رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جسر المنيا.. قصة كوبري سُمي باسم محافظة مصرية في ألمانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أحيانًا كان يُطلق البعض أو يقول على محافظة المنيا اسم ألمانيا، وذلك على سبيل الفُكاهة والضحك نظرًا لتقارب الحروف بين الاسمين، ويمر الوقت حتى يصبح اسم المدينة والمحافظة المصرية مُخلدًا على الأراضي الألمانية.

وهناك فوق نهر أناستا Innerste بمدينة هيلدسهايم الألمانية، افتُتح بالأمس كوبري يحمل اسم المنيا، ويربط عددًا من أحيائها بوسطها، بمناسبة مرور 40 عامًا على توقيع اتفاقية التآخي والتوأمة بين مدينة المنيا وهيلدسهايم الألمانية في عام 1979.

افتتاح جسر المنيا تم بحضور الدكتور أنجو ماير عمدة مدينة هيلدسهايم الألمانية، واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور مصطفى عبدالنبي رئيس جامعة المنيا، بالإضافة إلى وفد من محافظة المنيا تمت دعوتهم لحضور هذه المناسبة.

عمدة هيلدسهايم، أنجو ماير، قال إنها هذه هي المرة الأولى التي تطلق مدينة هيلدسهايم الألمانية اسم إحدى المدن التي وقعت معها

اتفاقية للتآخي والتعاون، وذلك لأن محافظة المنيا تعني لهم الكثير وتحمل قيمة كبيرة لديهم وهذا تجسيد حقيقي للتعاون والمشاركة بين الجانبين، وأن الأيام المقبلة ستشهد تعاونًا أكبر.

وتقع مدينة هيلدسهايم الألمانية في جنوب ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية، وتبعد حوالي 30كم عن عاصمة الولاية هانوفر، ووفقًا لإحصاء أُجري عام 2005 تبين أنّ عدد سكان المدينة بلغ حينها حوالي 102.654 نسمة.

أما محافظة المنيا فتُلقب باسم عروس الصعيد، وتبعد عن مدينة القاهرة مسافة 241 كيلومتراً، ووفقًا لإحصاء أُجري عام 2006، وبلغ عدد سكانها 221,547 نسمة.