رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسنت فهمي: الاقتصاد الأمريكي بوابة مصر نحو التقدم والازدهار

بسنت فهمي - الخبيرة
بسنت فهمي - الخبيرة الاقتصادية

قالت بسنت فهمي، الخبيرة الاقتصادية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تمثل أكبر وأقوى اقتصاد على مستوى العالم حاليا، مشيدة بالمقابلة التي تمت بين الرئيس السيسي ونائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية.

 

وتابعت في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، "نائب غرفة التجارة الأمريكية شخص ليس بالقليل وهو الذي يعمل على تحريك المستثمرين الدوليين وإنعاش حركة الاقتصاد، ويوجد ما يقارب من 5000 شركة على مستوى العالم هي التي تعمل وتمثل الشركات الأمريكية، معظم الاقتصاد الدولي في يد الولايات المتحدة الأمريكية".

 

وأوضحت أن هذه المقابلة تمثل أهمية كبرى للاقتصاد المصري حاليا خاصة مع ترأس مصر للاتحاد الافريقي، مؤكدة أن هذه المقابلة ستعمل على تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين في إفريقيا.

 

وأشارت إلى أن أفريقيا تمثل ثروة كبرى خاصة مع

وجود حوالي 54 سوقا مفتوحا، بالإضافة إلى اتفاقيات التجارة العالمية و"الكوميسا"، لافتة إلى أن وجود الشركات الأمريكية في مصر يمثل أهمية كبرى خاصة وأن العديد من الدول العربية كالعراق ولبنان وسوريا وحتى الدول الأفريقية أصبحت مدمرة تماما وتحتاج إلى إعادة بناء.  

 

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم الاثنين، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية وتطرق إلى آفاق التعاون الثلاثي بين البلدين في إفريقيا، والرغبة المتبادلة في تعزيزها في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الإفريقي.