عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القويسني: الوضع في السودان يتطور بصعوبة.. ونسعى لحل يرضى كل الأطراف

السفير أحمد القويسني
السفير أحمد القويسني

علق  السفير أحمد القويسني، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على زيارة  وزير خارجية فنلندا والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي في السودان على زيارته لمصر، قائلًا:" الزيارة تعد هامة نظرًا للأوضاع المتذبذبة في السودان".

 

وأضاف القويسني، في تصريح لـ"بوابة الوفد " أن العالم والاتحاد الأوروبي يهم بالأحداث الجارية في السودان، خاصة من حيث تحقيق مطالب الشعب بإقامة حكومة مدينة على الأراضي السودانية وهذا ما عبر عنه الشعب أمام القصر الرئاسي، لافتًا إلى أن ممثل الاتحاد الأوروبي يسعى إلى تحليل الأوضاع في الخرطوم والتوصل إلى حلول مرضية لجميع الأطراف.

 

وأشار إلى أن السودان دولة تمتلك أحزابا و مجتمع  يستطيع مواجهة التغيرات التى تحدث به، لافتًا إلى أن الاتحاد الأوروبي ينظر إلى السودان من خلال أعين مصرية.

 

وأشاد بالمباحثات المشتركة بين المجلس العسكري السوداني وبين القاهرة علاوة على أن الوضع في

الخرطوم يتطور بصعوبة في الشق السياسي ، مشيرًا إلى أن زيارة وزير خارجية فنلندا فرصة هامة لتبادل و جهات النظر حول القضايا الشائكة بالمنطقة، بالإضافة إلى اهتمام فنلندا بالتغيرات الجديدة التى حدثت في مصر من المشروعات القومية وتمكين المرأة.

 

 يذكر أن سامح شكري وزير الخارجية، استقبل  اليوم الثلاثاء، وزير خارجية فنلندا والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي حول السودان "بيكا هافيستو"، حيث تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في السودان.