رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة البيئة تؤكد أهمية التوافق البيئي للمصانع

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة تعمل على تذليل كافة صعوبات و تحديات المستثمرين للتوافق مع الاشتراطات البيئية و تحويلها إلى فرص حقيقية لتحقيق المزيد من المصالح البيئية والاقتصادية .
جاء ذلك خلال حوارها المفتوح مع المستثمرين بورشة  العمل الخاصة بالترويج لبرامج التحكم  فى التلوث الصناعي بمقر جمعية المسثتمرين بمدينة العاشر من رمضان بحضور الدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والمهندسة ميسون نبيل مدير مشروع التحكم فى التلوث الصناعى و المهندس خالد شاهين رئيس جهاز المدينة  وسمير عارف رئيس جمعية المستثمرين لمدينة العاشر من رمضان.
وأكدت فؤاد أن الوزارة من خلال مشروع التحكم فى التلوث الصناعى تعمل على الوقوف على كافة تحديات

المستثمرين للتوافق البيئى بمشروعاتهم لتساعدهم  خلال  المراحل المختلفة على إعداد الدراسات الفنية للتقدم لبرنامج التلوث الصناعي المرحلة الثالثة الذي يقوم بتمويله الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي وبنك التعمير الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.
وركز المستثمرون في تساؤلاتهم على أساليب الحصول على قروض مشروع التحكم فى التلوث الصناعى و مدى إمكانية  تقليل نسب الفائدة وزيادة مدد  السماح لتحقيق عائد اقتصادى  بالإضافة إلى توفير فرص للتعاون فى حل مشكلات أخرى مرتبطة بالصناعة .