عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مزارع دينا: الشركة تحقق اكتفاء ذاتيا 100% بحلول عام 2021

مزارع دينا
مزارع دينا

أوضح محي عبد العزيز، رئيس قطاع الإنتاج الزراعي بمزارع دينا، على وصول الشركة إلى تغطية ٧٠٪ من احتياجات قطاع الإنتاج الزراعي، مؤكدا على الوصول إلى نسبة اكتفاء ذاتي يقدر بحوالي ٨٥٪ بحلول عام ٢٠٢٠،  وصولا إلى نسبة ١٠٠٪ بحلول عام ٢٠٢١، من خلال زراعة المحاصيل ذات الإنتاجية العالية والتي تستهلك كميات قليلة من الماء والأسمدة وفي نفس الوقت تتسم  بالجودة العالية.

 

ولفت عبد العزيز إلى التعاون الذي يتم مع وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية، في إنتاج المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى إنتاج تقاوي القمح المختلفة، ويتم البيع لوزارة الزراعة والقطاع الخاص وشركات المطاحن المتنقله في زراعة القمح وزراعة بنجر السكر والخضروات والتي تزرع بغرض البيع للمساهمه في سد الاحتياجات الغذائية.

 

وبين رئيس قطاع الإنتاج الزراعي بمزارع دينا، ان الزراعة في مزارع دينا على الري بنظام الري المحوري يوجد في حدود ٤٦ جهاز ري محوري pivot باستخدام أحدث طرق متابعة كميات المياة والتربة داكوم، كما يتم ري الأراضي المزروعة باشجار الفاكهة من العنب والموز والموالح والمانجو والخوخ والمشمش بنظام الري بالتنقيط.

 

جاء ذلك خلال إستضافت مزارع دينا، " إحدى المشروعات التابعة لشركة القلعة في قطاع الزراعة والصناعات

الغذائية"، اليوم الموافق ١٥ يوليو ٢٠١٩، وفدا إعلاميا في جولة تفقدية داخل المزارع والمصانع الخاصة بها، بمنطقة الكيلو 80 بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، لعرض مستجدات القطاع من الانتاج الزراعي والحيواني بما في ذلك توسعات خطوط إنتاج الحليب الطازج وإضافة خط الانتاج الجديد الزبادي.

 حضر الجولة عدد من القيادات بالشركة، من بينهم الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، وأمان عبدالله، مدير عام الشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان، بالإضافة إلى ممثلي شركة القلعة، وعدد من الإعلاميين والصحفيين.

 

 وشارك في النقاش المهندس طارق عطية، رئيس قطاع الإنتاج الحيواني بالشركة، وياسمين قباني، نائب مدير تسويق الشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان، والاستاذ وجيه حسن مدير التخطيط والمتابعة، والاستاذ احمد سامي، مدير إدارة المبيعات، والاستاذ محي عبد العزيز، رئيس قطاع الزراعة.