رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دبلوماسي: العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي وثيقة والهجرة غير الشرعية على رأس المباحثات

السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي

أشاد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لمفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة والمواطنة اليوم الثلاثاء، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

 

وأكد "بيومي" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، على مدى العلاقة الوثيقة بين مصر والاتحاد الأوروبي في دورهما للقضاء على العدوان الداخلي و المتمثل في  "الإرهاب و المخدرات وغسيل الأموال والهجرة غير الشرعية"، لافتا إلى أن كلا من مصر والاتحاد الأوروبي يقفان جنبا إلى جنب في مواجهة هذا العدوان الداخلي، حيث أشاد الاتحاد الأوروبي بالدور الفعال الذي يقوم به الرئيس  السيسي والجيش المصري في مواجهة هذه المخططات.

 

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الحكومة المصرية تبذل كل جهدها للحد من مسألة الهجرة غير الشرعية إلى الخارج من خلال عمليات مراقبة الشواطئ والحدود البحرية بشكل مستمر ودور أبراج المراقبة في عملية

مراقبة السفن والإبلاغ عن أي سفينة غير شرعية، قائلا: "أثمرت هذه الجهود بالنفع وتناقص عدد السفن الخاصة بالهجرة غير الشرعية بشكل ملحوظ".

 

وتابع: "السبب وراء إصرار الشباب ورغبتهم في الهجرة البحث عن الوظيفة، وكذا الانبهار الذي يتملك الكثير من الشباب للحياة الغربية حيث يوجد الآن ما يقارب مليون مصري في أوروبا ونظرة بعض الناس إليهم أنهم يعيشون حياة الأحلام وهذا مادفع الكثير من الشباب إلى فكرة الهجرة".

 

ولفت إلى أن جهود الدولة مستمرة في منع الشباب من الهجرة إلى الخارج من خلال توفير فرص عمل لهم وإحباط عمليات الهجرة غير الشرعية.