رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم الإعلان الرسمي لنتيجة أولى ثانوي "تابلت"

امتحانات ثانوية التابلت
امتحانات ثانوية التابلت

يعتمد اليوم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتائج امتحانات الصف الأول للطلاب الدراسين بنظام الثانوية التراكمية.

تقدم لأداء الامتحانات هذا العام بالنظامين الورقي والإلكتروني 650 ألف طالب وطالبة، يعلن الوزير النتائج النهائية والإحصاءات الخاصة بأعداد الناجحين والراسبين والمتقدمين للدور الثاني الأسبوع القادم.

يستطيع كل طالب التعرف على نتيجته والدرجات الحاصل عليها في كل مادة والمواد التى يحتاج فيها إلى تقوية من خلال بذل مجهود أكبر، ومواد النجاح والرسوب من خلال التابلت الشخصى.

ويعلن الوزير التفاصيل الخاصة بالنتيجة ومدى استجابة الطلاب لنوعية الأسئلة الجديدة بالنظام الإلكتروني، والحلول المطروحة لعلاج المشاكل التي عانى منها الطلاب أثناء الامتحانات، ومدى جاهزية المدارس لخوض امتحانات الدور الثاني والفئات المسموح لها بدخول الدور الثانى.

وكشفت المؤشرات النهائية ارتفاع أعداد الناجحين في مختلف المواد، وحصول الطلاب على درجات مرتفعة في عدد كبير من المواد.

كما كشفت المؤشرات عن حصول عدد من الطلاب على الدرجات

النهائية فى بعض المواد.

وكانت امتحانات شهر مايو قد أجريت بالنظامين الإلكتروني والورقي، لعدم توافر بعض التجهيزات الخاصة بالبنية التحتية للمدارس، وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم أتاحت النتائج للطلاب من خلال إرسالها عبر حسابات LMS الخاصة بهم، ويستطيع كل طالب التعرف على نتيجته من خلال فتح الحساب وستظهر له النتيجة في الإشعارات أو رسائل الوزارة، وتصل لكل طالب نتيجته وترتيبه على مستوى مدرسته بكشف مجمع يحتوي أسماء الطلاب جميعا، وأن النتيجة في كل مادة ستتضمن تقديرات ما بين ضعيف جداً، وامتياز. كما ستعقد اختبارات الدور الثاني في يوليو المقبل.