عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أبرز ما ورد في اجتماع البابا تواضروس بالعباسية

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني خلال الاجتماع الاسبوعي بالكاتدرائية ا

استهل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الاجتماع الأسبوعي بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالأنبا رويس داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بتقديم التهنئة لأبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد حلول الروح القدس المعروف باسم "عيد العنصرة" الذي يتزامن مع صوم الرسل الذي بدأ أول أمس الاثنين.

 

وجاءت كلمة قداسة البابا قائلًا:"أهنئكم ببداية صوم الرسل(صوم الخدمة) والذي فيه تأسست الكنيسة في القدس يوم العنصرة يوم حلول الروح القدس وانطلق الآباء الرسل يكرزون باسم المسيح في كل مكان." .

 

ثم استطرد البابا في كلمته التي تناول خلالها تاريخ تأسيس الكنيةس القبطية بقدوم القديس مارمرقس مؤسس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مدينة الإسكندرية ومنها انطلقت الكرازة المرقسية.


واختتم البابا كلمته الافتتاحية لهذا اللقاء الإسبوعي بالترحيب بالوفد الزائر لمصر والمقرر استمراها لمدة عشرة أيام، من كهنة الكنيسة الأريترية الذين  يخدمون الكنائس بالسويد ذلك خلال خلال مشاركتهم بالحضور بصحبة الآباء الكهنة بالإيبارشيات القبطية المتنوعة .

كما أرسل البابا بعض كلمات المحبة والصلاة من أجل الأب البطرك أنطونيوس الأول وهو البطريرك الثالث في كنيسة أريتريا، داعيًا الله أن يمنح السلام لجميع الكنائس القبطية في كل مكان.

 

ثم بدأت العظة التعليمية الأسبوعية التي تناول خلالها أهمية الكنيسة في حياة الإنسان ودوره في حمايتها، مشيرًا إلى وصية الكتاب المقدس إلى أهميتها قائلًا: "من لا يتأخد الكنيسة أمًا له لا يكون الله أبيه"، وأضاف البابا تواضروس أن العقيدة المسيحية قامت بتشبية الكنيسة بـدور  الأم في حياة أبنائها، مستشهدًا بقول القديس أغسطينوس الذي دعى إلى أهمية الحفاظ على الكنيسة وخدمتها وطاعتها كالأم، مذكرًا بوصية الإنجيل "أكرم اباك وأمك".