رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير معهد التخطيط القومي الأسبق: تفعيل دور الملحق التجاري بالخارج ضروري لتسويق الأثاث

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور محمود عبد الحي، مدير معهد التخطيط القومي الأسبق، إن مدينة دمياط للأثاث تعد من أهم المدن التي تحتاج إلى تكاتف الجهات المختصة، حتى تعود إلى رونقها، لافتًا إلى أن صناعة الأثاث في مصر تتطلب تطوير كبير لمواكب العصر.

وأضاف عبد الحي، في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي يساهم في فتح أسواق جديد هناك، مشيرًا إلى ضرورة الإهتمام بالأذواق الإفريقية و الأوروبية وعدم فرض ذوق معين على الغير، مع الإحتفاظ بالطابع المصري في كافة التصميمات.

وأكد مدير معهد التخطيط القومي الأسبق، على وجوب تفعيل دور الملحق التجاري بالخارج، بالإضافة إلى عمل دراسات مستوفية عن التصميمات الأوروبية لمعرفة ما نحتاجة والوقوف على المشاكل التى نواجها، مشدد على اتباع سياسات ممنهجة في عملية استخدام الأشجار و الأستفادة من أنواع الخشب المحلي بدلًا من

الاستيراد من الخارج ومن ثم توفير أموال.

وأشار إلى أهمية المدينة من حيث طرح مساحات مناسبة لزيادة الإنتاج و سد احتياجات السوق المحلي، مؤكدًا على ضرورة تكاتف القطاع الخاص و رجال الأعمال مع أجهزة الدولة للنهوض بصناعة الأساس في مصر علاوة على تعاون مركز تنمية الصادرات.

يذكر أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجينى، قد ناقشت طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الرحمن البكري، بشأن ما تم في مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في مدينة الأثاث بدمياط التي تحتاج لرعاية وعناية كبيرة.