عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس الثاني يبدأ الاجتماع الأسبوعي بالكاتدرائية المرقسية

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني

بدأ منذ قليل، الاجتماع الاسبوعي لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالأنبا رويس داخل الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية بالعباسية.

 

استهل قداسة البابا الاجتماع بتلاوة بعض آيات الكتاب المقدس، ثم بدأت العظة التعليمية الأسبوعية التي تناول خلالها أهمية لكنيسة في حياة الإنسان ودوره في حمايتها، مشيرًا إلى وصية الكتاب المقدس إلى أهميتها قائلًا: "من لا يتأخد الكنيسة أمًا له لا يكون الله أبيه".

 

وأضاف البابا تواضروس أن العقيدة المسيحية قامت بتشبية الكنيسة بـدور  الأم في حياة أبنائها، مستشهدًا بقول القديس أغسطينوس الذي دعى إلى أهمية الحفاظ على الكنيسة وخدمتها وطاعتها كالأم، مذكرًا بوصية الإنجيل "أكرم اباك وأمك".

 

جدير بالذكر، أنه كان قد ترأس قداسة البابا القداس الإلهي الاحتفالي أمس الثلاثاء، بكنيسة الأنبا تكلا بالإسكندرية ذلك بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50عامًا على تأسيسها، بمشاركة كل من أصحاب النيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والمسئول عن خدمة الشباب بالإسكندرية، والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس غرب الإسكندرية، والأنبا هرمينا أسقف قطاع شرق الإسكندرية، والأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر، بالإضافة إلى القس أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، بالاضاف إلى لفيف من الآباء الكهنة.