رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معلومات لم تعرفها من قبل عن رئيس وزراء بيلاروسيا

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس وزراء بيلا روسيا

في ظل سعيه لتوطيد العلاقات بين عدد من الدول، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع سيرجي روماس، رئيس وزراء بيلاروسيا، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للرئيس للعاصمة البيلاروسية مينسك.

 

وأجرى الرئيس السيسي مباحثات موسعة مع رئيس وزراء بيلاروسيا، وأعرب الرئيس في مستهلها عن تقدير مصر لحفاوة الاستقبال البيلاروسي، مشيدًا بعلاقات الصداقة المصرية البيلاروسية المتينة.

 

وإليكم معلومات عن رئيس وزراء بيلاروسيا:

 

وُلد روماس في غوميل، وهو من مواليد 1969، انتقلت أسرته إلى مينسك، وتخرج في المدرسة المالية العسكرية العليا في "ياروسلافل" عام 1990، وأكاديمية الإدارة العامة في مينسك 1995.

 

وفي أوائل التسعينات، عمل روماس على التوالي في البنك الوطني لجمهورية بيلاروسيا كرئيس لعدة إدارات وفي البنوك الخاصة، وفي عام 1995، أصبح مديرًا إقليميًا لـ Belarusbank، وأصبح فيما بعد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة هذا البنك.

 

وفي عام 2001، حصل روماس على درجة مرشح العلوم في الاقتصاد، وكانت أطروحته بعنوان "طرق تحسين هيكل موارد البنك التجاري"، وفي عام 2005، ترأس Belagroprombank، وهو بنك كبير آخر مملوك

للدولة في بيلاروسيا.

 

وفي عام 2010، تم تعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء في الحكومة الجديدة برئاسة أحد معارفه القدامى "ميخائيل مايسنيكوفيتش"، وخلال الأزمة المالية في عام 2011، أشرف روماس على إنشاء برنامج للإصلاحات الهيكلية، والتي انتقدها الرئيس ألكسندر لوكاشينكو ومستشاره سيرجي تكاشيوف.

 

ودعا روماس إلى الخصخصة والاستثمارات الأجنبية وإلغاء القروض التفضيلية للشركات المملوكة للدولة، وفي عام 2012، عينه "ألكسندر لوكاشينكو" رئيسًا لبنك التنمية لجمهورية بيلاروسيا.

 

وتم تعيين روماس رئيسًا للوزراء من قِبل "ألكساندر لوكاشينكو" ويعد "سيرجي روماس" هو رئيس الوزراء التاسع بيلاروسيا، وفي 18 أغسطس 2018، ويرأس روماس أيضًا اتحاد كرة القدم في بيلاروسيا، واللجنة المنظمة للألعاب الأوروبية لعام 2019 في مينسك.