عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديد شروط تداول مياه الشرب المعبأة وإجراءات تصدير المحاصيل للسعودية

الهيئة القومية لسلامة
الهيئة القومية لسلامة الغذاء

أصدرت الهيئة القومية لسلامة الغذاء منشورين رقابين، الأول خاص بطرق تداول مياه الشرب المعبأة، والثاني محطات تعبئة وتجميع مراكز الخضار والفاكهة.

ألزم المنشور الرقابي رقم 1 لسنة 2019 الشركات المنتجة والمسئولة عن تعبئة مياه الشرب التسجيل لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء على أن تمنح الشركات فترة سماح 6 شهور لتوفيق أوضاعها بدءًا من الأول من يونيو المقبل.

على أن يجوز للشركات الحاصلة على ترخيص معهد التغذية بوزارة الصحة تداول المياه.

كما نص المنشور على إلزام الشركات المنتجة بتغيير رقم الترخيص الخاص بمنتج المياه المعبأة، واستبداله برقم ترخيص تداول المنتج للمنشأة الصادر من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إضافة إلى رقم ترخيص بئر المياه، وذكر المنشور على أنه لن يسمح بتداول المياه المعبأة غير المسجلة بهيئة سلامة الغذاء. 
 كما أصدرت هيئة سلامة الغذاء منشور رقم 2، والذي ألزم محطات تعبئة ومراكز تجميع الخضار والفاكهة بالتسجيل لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال مدة لا تتجاوز 6 شهور بدءًا من الأول من يونيو المقبل، مع إلزام مصدري ومنتجي الخضار والفاكهة الراغبين في التصدير للمملكة العربية السعودية البدء في تسجيل منشآتهم ومنتجاتهم على الموقع الإلكتروني لهيئة سلامة الغذاء، وإنهاء جميع الإجراءات قبل 31 أغسطس 2019، علما بأنه لن يسمح بتداول واستيراد المنتجات التي لم تستوفِ متطلبات الهيئة.