رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قناة السويس تنظم دورات تدريبية للإرشاد والعبور الآمن للمجرى الملاحي

الفريق مُهاب مميش،
الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس

أعلن الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، عقد سلسلة من الدورات التدريبية المتقدمة للإرشاد والعبور الآمن بقناة السويس، وذلك لعشرات المرشدين الأجانب والمصريين بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة.

وأكد مميش، أن إدارة القناة أتمت دورة تدريبية لربابنة شركة HAPAG-LIOYD العالمية، والتي أقيمت على مدار خمسة أيام، وذلك ضمن سلسلة من الدورات التدريبية المُتعاقد عليها في إطار الخطة التسويقية للمركز وخطة التدريب السنوية للشركة الملاحية.

وقال مميش، أن الهيئة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير مجمع المحاكيات التابع لها انطلاقاً من الدور الهام المنوط به في رفع كفاءة العنصر البشري من مرشدي الهيئة، وصقل خبراتهم بما يتناسب مع طبيعة عملهم التي تتطلب الإلمام التام بالإبحار في الممرات الضيقة، وكيفية التعامل السليم مع المواقف الطارئة، مشيراً إلى أن مجمع المحاكيات يحظى بسمعة عالمية بين كبرى الشركات الملاحية.

وأكد أن مركز المحاكاة والتدريب البحري، لعب دوراً هاماً في إثراء مجال البحث العلمي للمشروعات العملاقة التي تقام على القناة، وأبرزها مشروعات الكباري العائمة، والبالغ عددها خمسة كباري عائمة افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي،

لربط ضفتي القناة وخدمة المشروعات التنموية الواعدة في منطقة القناة.

وأشار أن مركز المحاكاة يعد جهة استشارية من قبل ترسانات وشركات الملاحة العالمية في صناعة الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن ولزوم العبور الآمن للسفن ذات المواصفات الخاصة.

وقال الربان عمرو فايز، رئيس مركز المحاكاة، إن البرنامج التدريبي للدورة المتقدمة الحالية للإرشاد والعبور الآمن، يتضمن محاضرات نظرية عن قناة السويس وأهميتها ومواصفاتها وقواعد المناورات البحرية والملاحة في الممرات الضيقة، فضلاً عن التعرف عن قرب على واجبات المرشد، وقواعد الإرشاد السليم في ظل العوامل الجوية المختلفة.

ويتضمن الجزء العملي محاكاة لقطاعات القناة الثلاثة وعمل مناورات في كل قطاع على حده، وفي نهاية الدورة يتم عمل اختبارات تقييم للمتدربين وتقديم شهادات اجتياز الدورة.