رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«العربية للتصنيع» تقود تحالف صناعة نظم النقل الذكي والأتوبيسات الكهربائية

بوابة الوفد الإلكترونية

وقعت الهيئة العربية للتصنيع مذكرة تفاهم بهدف تشكيل تحالف مع شركة شنغهاى وانكسيانج إحدى كبرى الشركات الصينية المتخصصة فى صناعة الأتوبيسات الكهربائية بالتعاون مع الشركات الكبرى المتخصصة فى الأنظمة الذكية بمصر فى مجال تشغيل وإدارة وسائل النقل بالمدن، طبقا للمعايير والمواصفات العالمية، وهى شركات مواصلات مصر ويونايتد انفستمنت وايزى موبيلتى.

وأكد Wu Wei، مدير عام شركة وانكسيانج الصينية، إحدى كبرى الشركات الرائدة لصناعة الأتوبيسات الكهربائية، أن التعاون بين القاهرة وبكين سيشهد تحولاً استراتيجياً لدعم نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلى للأتوبيسات الكهربائية، معرباً عن تطلع بلاده للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع نظراً لما تتمتع به من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية كبيرة وكوادر بشرية مدربة على مستوى عالٍ من الكفاءة.

وأوضح أن مراكز التطوير والأبحاث بشركة وانكسيانج الصينية ستدعم متطلبات التشغيل المناسبة لأوجه التطبيق بالقاهرة الكبرى والمدن العمرانية الجديدة، مشيرا إلى أن الشركة تسهم بنسبة 43% من أنظمة النقل الذكى بمدينة شنغهاى الصينية.

وأوضح د.هشام طه، رئيس شركة مواصلات مصر الرائدة فى مجال تقديم خدمات النقل العام الذكى، أن التحالف يتضمن إدخال منظومة تشغيل وإدارة إلكترونية ذكية

لخدمة النقل العام تعمل طبقاً للمعايير الدولية للنقل الحضرى المستدام داخل المدن.

وأشار د. مازن ماجد المنشاوى نائب رئيس شركة يونايتد إنفستمنت إلى التزام الشركة بتقديم كل الخدمات الاستشارية لتطوير الأعمال من خلال التحالف مؤكداً الفوائد الاقتصادية والبيئية لإدخال وتشغيل منظومة الأتوبيسات الكهربائية.

كما أشار المهندس تيسير الهوارى رئيس شركة إيزى موبيلتى المتخصصة فى تقنيات النقل العام إلى استعداد الشركة لتقديم كل الحلول التكنولوجية لمنظومات إدارة النقل الذكى بتطبيقاته المختلفة

وأكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع تواصل الجهود لاستثمار نتائج الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى للصين خلال قمة الحزام والطريق وتأكيده على زيادة مجالات التعاون المشترك مع الشركات الصينية للاستفادة من التجربة الناجحة للصين فى الصناعة.