عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الجمعية العلمية للشئون الأفريقية تحتفل بيوم أفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت الجمعية العلمية للشئون الأفريقية حفل إفطار رمضاني بمناسبة يوم أفريقيا العالمي، مساء، أمس الاثنين، الذي يعد احتفالا سنويا على مستوى العام، بمناسبة تأسيس الاتحاد الأفريقي، في ٢٥ مايو عام ١٩٦٣، بمقر نادي نقابة المحامين النهري بالعجوزة.

حيث شارك الاحتفالية الرمضانية لفيف من القيادات العامة، ومن أبرزهم الدكتور إبراهيم نصر، الدين، رئيس الجمعية وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والشيخ صالح هابيمانا، سفير رواندا في مصر، وأيضا السفير مروان البدري، نائب سفير دولة إثيوبيا، والسفير محمد ظهر دولة جيبوتي، بجانب موسي فودة بركاي القنصل العام لدولة تشاد بمصر، كما حضر عبدالحكيم محفوظ، مدير الخطوط الجوية الإثيوبية، إضافة إلى الباحثين، والدكتوراه والمتخصصين في الشئون الأريقية، الطلاب الأفارقة.

 يأتي هذا الاحتفال الهام لإبراز الانتماء الأفريقي لمصر، واحتفالا بوحدة الدول الأفريقية نظاما وشعوبا تحت رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، في ظل أجواء رمضانية مع قادة أفريقيا المسقبلية رؤساء اتحاد الطلاب الأفارقة في مصر، وسفراء الدول الأفريقية.

وتضمنت الاحتفالية دعم العلاقات بين مصر والدول الأفريقية، سبل التعاون في القطاعات المختلفة بين كل من الجمعية العلمية

للشئون الأفريقية، ومؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية ومؤسسة النيل للدراسات الإفريقية، واتحاد طلاب الدول الأفريقية بمصر.

قال الدكتور إبراهيم نصر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إن الاحتفالية تعد هامة وبارز من خلال إنشاء منظمة توحد صفوف القادة والشعوب الأفريقية، مضيفا دعم ومساندة ترأس مصر للاتحاد الأفريقي، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدور وتواصل الجمعيات الأهلية لخدمة أبناء القارة السمراء.

وأكد نصر الدين بأهمية تدعيم وتحفيظ الشباب في العمل العام ودعمهم للتوجه نحو المستقبل، لأنهم قادة المستقبل وصانعي التاريخ الحديث للقارة، مشيرا إلى أن مثل تلك الاحتفالات تعد نوعا من الدبلوماسية الناعمة لتوطيد العلاقات الأفريقية ببعضها لبعض، بهدف فتح آفاق جديد للتعاون مع النخبة والشباب وصانعي القرار.