رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة البريطانية تتبنى مبادرة السيسي في دعم الإبداع

بوابة الوفد الإلكترونية

بين السلبي والإيجابي رحلة، مثل المسافة بين الخير والشر، ويتوه في تفاصليها الإنسان دون أن يشعر، لكنه ينحاز في النهاية للفطرة الإنسانية المتمثلة في الخير، بهذه المعاني نظمت ونفذت الدكتورة فاطمة حمدي، الأستاذ بكلية الإعلام والاتصال بالجامعة البريطانية المعرض المفاهيمي، ومعرض التصوير الفوتوغرافي عن "مخاطر الشر وآمال الخير"، الذي أقيم تحت رعاية محمد فريد خميس، رئيس مجلس الأمناء، دعما لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في نشر الإبداع ودعمه.
وافتتح الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية، المعرض المفاهيمي للدكتورة ومعرض التصوير الفوتوغرافي للطلاب عن "مخاطر الشر وآمال الخير"، بحضور الدكتور محمد شومان، عميد كلية الإعلام والاتصال، والدكتورة فاطمة حمدي، الأستاذ بنفس الكلية والقائم على تنفيذ وتنظيم المعرض، والفنان التشكيلي رضا عبدالسلام، والمخرج المعروف سمير سيف، رئيس قسم الدراسات السينمائية بالكلية، وعدد من عمداء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.
وأكدت الدكتور فاطمة حمدي، أستاذ التصوير الفوتوغرافي بكلية الإعلام بالجامعة البريطانية، التي نظمت معرض التصوير الفوتوغرافي للطلاب، ونفذت المعرض المفاهيمي الأول لها على أهمية إقامة مثل هذه المعارض، كونها تشجع على الابتكار والإبداع، إضافة إلى نشر ثقافة الفنون العالمية في المجتمع المصري، مما يسهم في الارتقاء بالذوق الفني العام.
وقالت حمدي: "المعرض هو أحد أدوات التعبير عن الفن المفاهيمي، وفيه الفكرة والمفهوم هما مترادفان، حيث يمثلان البطولة في العلاقات المعبرة عن العمل".
وأضافت أستاذ التصوير الفوتوغرافي بكلية الإعلام بالجامعة البريطانية: "حرصت على

أن يتكون المعرض من مرحلتين، الأولى تعبر عن المشاعر و الأفكار السلبية في النفوس، أما الثانية تعطي الأمل والشعور بالإيجابيات، ولفتت حمدي إلى أن الفكرة الأساسية للمعرض هذا العام هو التدرج لمراحل السلام بدءا من السلام الداخلي، والمتمثل في المرحلتين المذكورتين، ويحتوي على إشارة إلى مراحل السلام مع النوع والسلام مع الآخر، ومع الشعوب ومع الكون والبيئة، ومن ثم الرقي في مراحل النقاء بالسلام مع الخالق.
وأشارت حمدي إلى أنها صممت ونفذت هذه المراحل بإسقاطات تعليق المشاعر والأفكار السلبية التي تعيق الروح والفكر في نفق أحمر أقرب إلى الظلام، ليتبعه هالة زرقاء واسعة مضيئة تمثل المشاعر الإيجابية والسلام الداخلي.
يذكر أن هذا المعرض فكرة وتنفيذ من إبداعات الفنانة فاطمة حمدي، وهي فنانة تشكيلية ومدرس بكلية الإعلام والاتصال بالجامعة البريطانية في تخصص التصوير والتصميم، وهو سادس معرض تقيمه مع طلاب الفرقة الأولى بكلية الإعلام والاتصال على مدى خمس سنوات.