عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طوارئ بالزراعة استعداداً لأعياد شم النسيم

عز الدين أبوستيت
عز الدين أبوستيت

رفعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حالة الطوارئ استعدادا لأعياد شم النسيم بتكثيف حملاتها التفتيشية في جميع المحافظات علي الأسواق الخاصة بالأسماك (الطازجة - المجمدة - المملحة)، وزيادة كمية المعروض منها.

يأتى ذلك مع أهمية الدور الرقابى الذى تقوم به الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فى الحفاظ على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تناول منتجات ذات أصل حيوانى قد تكون محملة بمسببات مرضية.

وكشف تقرير الخدمات البيطرية، أن من بين الإجراءات إرسال خطاب دورى لمديريات الطب البيطري بالمحافظات، لتكثيف الحملات على أماكن تخزين وتصنيع وعرض اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم بالاشتراك مع الجهات الرقابية الأخرى، والقيام بمأموريات لأطباء الادارة العامة للتفتيش على اللحوم بالهيئة بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديريات الطب البيطرى بالمحافظات للمرور على أماكن تخزين وتصنيع وعرض اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم لضبط المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة.

وأوضح التقرير، أن من بين الإجراءات، التأكيد

على اتباع القواعد الخاصة بالمواصفات القياسية المصرية الخاصة باللحوم والأسماك، وذلك لضمان تقديم الغذاء الصحى الآمن للمواطنين خاصة مع وجود الاسواق المفتوحة.

كما تم تهيئة كافة الحدائق النباتية والحيوانية في القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسوان وكافة المحافظات، لاستقبال الزائرين والمواطنين والتيسير عليهم وتوفير كافة سبل الراحة خلال احتفالاتهم بأعياد شم النسيم.

وزيادة عدد منافذ دخول الحدائق وبيع التذاكر للتيسير على الزائرين ومنع تكدسهم على الأبواب، فضلاً عن وضع لوحات ارشادية جديدة وخرائط تعريفية للحيوانات والنباتات، واتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان أو نبات نادر، حتى تشمل الزيارة طابعاً ثقافيا ترفيهياً.