عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكاديمية الأزهر توزع مكتبات على الأئمة والوعاظ الوافدين

الإمام الأكبر الدكتور
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

وزعت أكاديمية الأزهر الشريف لتأهيل الأئمة والوعاظ الملتحقين، اليوم،  مكتبات علمية وثقافية على الأئمة والوعاظ الوافدين المشاركين بدورة "إعداد المفتي المعاصر" والذي يبلغ عددهم 75 وافدا من 20 دولة.

يأتى ذلك في إطار حرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على نشر ثقافة الإسلام الوسطي في مشارق الأرض ومغاربها ومواجهة التحديات المعاصرة وغرس صحيح الإسلام الذي يقوم الأزهر على تدريسه وتعليمه منذ أكثر من مائة عام.

واشتملت المكتبات على عدة مجموعات من الكتب كل مجموعة مائة كتاب تنوعت تخصصاتها في شتى المجالات الثقافية والدينية والعلمية والفكرية  لكبار العلماء ومشايخ الأزهر والكتاب بهدف تأهيل الأئمة والوعاظ تأهيل علمي وثقافي .

وصرح الدكتور أ.د عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على الأكاديمية أن الهدف من المكتبات هو تنمية ثقافة الوعاظ والأئمة والتأهيل العلمي لهم في كافة

جوانب الحياة وذلك في إطار نشر ثقافة الإسلام الوسطي ومواجهة الأفكار المتطرفة وتوسيع مدارك الأئمة والوعاظ والخريجين بمختلف المعارف والعلوم والعمل على نشر ثقافة الحوار والسلام بين الجميع.

يذكر أن إنشاء أكاديمية الأزهر للتدريب وتأهيل الأئمة والوعاظ تأتي في إطار حرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر- علي تجديد الخطاب الديني، وبناء عقول قادرة على التعامل مع فقه الواقع واستيعاب إشكاليَّاته، وتقديم حلول شرعية لمشاكل الأفراد والمجتمعات والتعامل مع النصوص الشرعية وتوسيع مدارك الأئمة والوعاظ والخريجين بمختلف المعارف والعلوم.