عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس متطوعون بلا حدود: أدعو المصريين للنزول للاستفتاء لأن رأيهم حق وواجب

مؤتمر مؤسسة ماعت
مؤتمر مؤسسة ماعت

أوضح الخبير الحقوقى اللبنانى رياض عيسى، رئيس منظمة متطوعون بلا حدود الآسيوية من لبنان، ورئيس غرفة عمليات البعثة الدولية لمتابعة الاستفتاء الدستوري.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للبعثة الذي اقيم اليوم بمقر مؤسسة ماعت، أن البعثة ستشارك بـ69 متابعا دوليا يحملون كثيرا من الخبرات فى مجال متابعة الانتخابات بدولهم وبالعالم، مؤكدا أنه لا بمصر ولا أى دولة أخرى تتمكن بعثة دولية من متابعة كافة المحافظات والدوائر واللجان الانتخابية.

 

ولفت عيسى، إلى أن هذه المهمة ملقاة على منظمات المجتمع المدنى والإعلام المحلى للانتشار فى كل المحافظات، مضيفًا أن البعثة الدولية دورها يكمن في التأكد من تطبيق المعايير الدولية وترجمة مشاهداتهم إلى توصيات وتقارير بهدف الإصلاح لأن الدولة تقاس بمدى تطور قوانينها.

 

ودعا رئيس منظمة متطوعون بلا حدود الآسيوية من لبنان، المصريين ألا يتخلوا عن حقهم في المشاركة والإدلاء برأيهم

حتى يصبحوا إيجابيين، فالاستفتاء هو حق وواجب في ذات الوقت.

 

كما وجه عيسى، الشكر للهيئة الوطنية للانتخابات لما بذلته من جهود لتسهيل الإجراءات فى فترة قياسية. ‎ووجه شكرا آخر لمؤسسة ماعت ورئيسها أيمن عقيل وفريق العمل لتوفير الأمور اللوجيستية والإدارية لتمكين البعثة من ممارسة عملها، بالإضافة إلى الشركاء الدوليين بالبعثة لتحملهم مشقة السفر وترك أسرهم للقيام بهذا الدور بشكل تطوعى، ووجه شكرا خاصا للصحافة المصرية، قائلا "لولاهم لن يصل رأى وصوت الشعب والمتابعين، فهم همزة الوصل بين البعثة والجمهور المصرى".