رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إغلاق دار رعاية اجتماعية غير مرخصة لحماية الأطفال من الخطر

وزارة التضامن الاجتماعى
وزارة التضامن الاجتماعى

قام أعضاء فريق التدخل السريع ومأمورو الضبط القضائي بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة بغلق إحدى دور الأيتام الغير مرخصة بحلوان بالقاهرة .  
 
 تلقى الفريق بلاغا عن وجود دار أيتام غير مرخصة تابعة لإحدى الجمعيات الأهلية وبها أطفال معاقون وآخرون طبيعيون و قيام المسئولة عن الجمعية بتلقي تبرعات وعلى الفور توجه الفريق إلى الدار  حيث تم رصد عدد من المخالفات  الأخرى منها أن الدار غير مرخصة والجهاز الوظيفي بها غير مؤهل أو مدرب للتعامل مع الأطفال مع عدم وجود شهادات صحية ومسوغات تعيين للعاملين بالدار . 


كما تبين أيضاً عدم استخراج الأوراق الثبوتية لبعض الأطفال وعدم وجود نظام غذائى يتناسب مع الأعمار السنية لهم وعدم الاهتمام بنظافتهم الشخصية بالإضافة إلى وجود أطفال أسوياء آخرين ذو إعاقة فى مكان واحد دون رعاية وفقا لاحتياجات كل فئة. 


وكشفت التحريات أيضاً حصول الدار على  تبرعات من المواطنين المتردين على

المكان .


وعدم توافر أي نظام للحماية المدنية بالدار ما يؤدي إلى تعريض حياة وأمن الأطفال للخطر وفقا لقانون الطفل وعدم وجود نظام فى حفظ أغذية الأطفال مما أدى إلى وجود عدة أغذية غير صالحة للاستخدام حيث تم إعدامها وتحرير محضر بذلك.


وبناء عليه قام أعضاء فريق التدخل السريع ومأمورو الضبط القضائى بسحب الأطفال من الدار وتم إيداعهم إحدى دور الرعاية الاجتماعية بالمعادى لتحقيق المصلحة الفضلي للأطفال وتم توقيع الكشف الطبى عليهم ، وجارى فحص الجمعية ماليا وإداريا وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء ما سيسفر عنه الفحص المالي والإداري للجمعية.