رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. المصريون يشاركون بكثافة في مبادرة "بئر الأمل"

بوابة الوفد الإلكترونية

في إطار فعاليات المبادرة الإنسانية الجديدة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي ، تحت عنوان "بئر الأمل في القاهرة"، شهدت القاهرة فعاليات واسعة حول هذه المبادرة الكريمة الخيرة، التي تدعو إلى تعزيز روح التعاون والتآلف بين الناس شعوب الأرض.

 

وقد شهدت القاهرة وتحديدا منطقة التجمع الخامس أروع الفعاليات مع المواطنين، والتي شاركت بها بنفسي قبل القيام بتغطية أحداثها، وحرصت علي اصطحابي لصغيرتي، والتي تبلغ من العمر ثلاث سنوات لكي أغرس بداخلها المشاركة في فعل الخير، وقمت بالفعل بتعبئة كمية من الماء ، وساعدت صغيرتي في ملىء عبوة أخري ، وهذه المبادرة الخيرية التي أطلقها  الشيخ بن راشد آل مكتوم تعد من أروع وأعظم الأعمال الخيرية ، والذي يحرص دائما علي القيام بها كل عام .

 

أُطلقت هذه المبادرة في عام 2015 لتكون مظلةً جامعةً لأكثر من ثلاثين مبادرة ومؤسسة يرعاها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بغية مأسسة العمل الإنساني وتوفير كافة العوامل والموارد والإمكانات اللازمة بما يكفل استدامته وتعميم أثره. وتندرج تحت المؤسسة أكثر من 30 مؤسسة تنفذ أكثر من 1400برنامج ومشرع في 130 دولة، بالشراكة مع عشرات المنظمات والهيئات الاقليمية والدولية.

 

وفي عام 2017 ، أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، مبادرة صناع الأمل لتكريم أبناء الوطن العربي من صناع التغيير الإيجابي، الحريصين على نشر ثقافة الأمل من حولهم، مدفوعين بحس عال من الإنسانية والمسؤولية مستغلين جهودهم الفردية ومواردهم

الشخصية أو بعض الدعم المحدود لتحسين حياة الناس من حولهم والارتقاء بواقع أوطانهم ومساعدة المحرومين ونجدة المنكوبين ورفع المعاناة عن الفئات المهمشة في مجتمعاتهم دون مقابل.

 

في هذا السياق قال أحد المشاركين في المبادرة، ويدعى محمد أحمد "مهندس"، إنه يشعر بالسعادة البالغة خلال مشاركته في هذا العمل الخيري، مبديًا تمنيه تكراره مرة أخرى في مصر.

 

فيما قال مصطفي أحمد: "فوجئت بهذه المبادرة بالمصادفة وأقدمت علي المشاركة بها وأنا في قمة سعادتي"، وبدورها أشارت رانا محمد إلى أنه بمجرد علمها بهذه المبادرة، فقد أسرعت دون تردد للمشاركة في هذا العمل الإنساني الجميل وبالفعل شاركت واصطحبت عددًا من أصدقائها للمشاركة معها.

 

ومن جانبه قال محمود علي، أحد المشاركين بالمبادرة إنه حضر خصيصاً للمشاركة في هذه الفعاليات، ذاكرًا إنه ظل لمدة كثيرة في ضخ المياه حتي شعر بالأنانية لأنه فوجئ بعدد كبير من المواطنين يقفون في الانتظار حتي يتمكنوا من المشاركة مما إضطرنه للانسحاب لإفساح المجال لغيره للمشاركة في هذا العمل الخيري الجميل.