رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمرة الأولى.. مصر تفوز بجائزة «الريادة الدولية فى السياحة»

بوابة الوفد الإلكترونية

تسلمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة جائزة «الريادة الدولية فى السياحة» لهذا العام، والتى قدمها المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC، تقديرا لجهود مصر فى تعزيز قطاع السياحة، ليكون أكثر قدرة على تحمل الصدمات.

قامت جلوريا جيڤارا الرئيس التنفيذى للمجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC، وكريس ناسيتا الرئيس التنفيذى لمجموعة فنادق هيلتون العالمية بتسليم الجائزة للدكتورة رانيا المشاط خلال حفل العشاء الرسمى للدورة الـ 19 للقمة الدولية للمجلس الدولى للسياحة والسفر‪WTTC Global Summit 2019 التى تعقد خلال الفتـرة من 2 إلى 4 أبريل الجارى بمدينة إشبيلية بإسبانيا، شهد الاحتفال وزير الصناعة والتجارة والسياحة بالحكومة الإسبانية، وعمدة مدينة إشبيلية، بالإضافة إلى عدد من الوزراء من بعض الدول منها إسبانيا والسعودية والأرجنتين وبلغاريا واليونان وكينيا وسلوفينيا وتشيلى وكولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب أعضاء المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC، والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية التى تعمل فى مجال السياحة.

وتعتبر هذه هى المرة الأولى التى تحصل دولة أو وزير من منطقة الشرق الأوسط على تلك الجائزة من المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC.

وفِى كلمتها لدى تسلم الجائزة قالت الدكتورة رانيا المشاط إن وزارة السياحة تتبنى الآن اتجاها جديدا، حيث قامت بإطلاق برنامج الاصلاح الهيكلى لتحديث القطاع وتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف الى رفع القدرة التنافسية للقطاع، وتتماشى مع الاتجاهات العالمية ،

وتحويل التحديات الى فرص يمكن الاستفادة منها فى تطوير القطاع وجعله أكثر صلابة وتحملا للصدمات.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بالجائزة، وأضافت أن تقدير المجلس الدولى للسياحة والسفر للجهود التى تبذلها مصر للنهوض بالقطاع شهادة ووسام نعتز به جميعا.

وقالت إنها تهدى الجائزة الى الدولة المصرية والى فريق العمل فى وزارة السياحة، والى القطاع الخاص السياحي، لأن النجاح لا يتأتى إلا بتضافر جهود الجميع.

وأشار المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC إلى أن قطاع السياحة المصرية نجح بقيادة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة فى استعادة عافيته، وتحقيق انتعاشة كبيرة فى عام ٢٠١٨، حيث حقق زيادة فى أعداد السياحة بنسبة ١٦٫٥٪ طبقا للتقرير الأخير للمجلس الدولى للسياحة، وهذا أعلى من متوسط النمو العالمى البالغ 3.9٪.

وأرجع المجلس هذه الانتعاشة الى جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية، والتى ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية الشهيرة.