رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء قوائم الانتظار والتوسع فى قسم رعاية راحة القلب بمعهد ناصر

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية للاهتمام بصحة المواطن المصرى، وبناء على توجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بالعمل على القضاء على قوائم الانتظار للمرضى فى شتى أنواع العمليات المتأخرة، وعلى رأسها جراحات القلب صمامات وشرايين والأورام والقساطر مع توفير الدعامات اللازمة بمعهد ناصر.

 

وجاء ذلك تحت إشراف وتوجيه الدكتور محمد ضاحى، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والذى لا يبخل بالجهد لمتابعة جميع المستشفيات والمعاهد والمراكز المتخصصة للقلب والأورام التابعة لأمانة المراكز، حيث أصدر تعليماته لنجاح الخطة والعمل على نجاحها، خاصة بمعهد ناصر الذى نجح من قبل وبجدارة فىً الحملة القومية للقضاء على فيروس C .

 

وقد أصدر الدكتور ضاحى توجيهاته لإنهاء عملية التوسع والتطوير فى قسم رعايات جراحة القلب بالمعهد وزيادة عدد الأسرة فى الرعاية للعمليات، وتم توفير الدعم المالى المتأخر للشركات المنفذة لعمليات الإخلال والتجديد مع توجيهاته لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المتميزة للمرضى والمترددين على مستشفيات ووحدات الأمانة.

 

وقام الدكتور هانى راشد، مدير عام المعهد بمتابعة وتنفيذ عمليات التطوير الحديثة والإشراف على حسن سير منظومة العمل وضمان تقديم الخدمات العلاجية المتميزة للمرضى، والمترددين على المعهد وبذل كل الجهد حتى تم القضاء على معظم قوائم الانتظار.

 

وصرح الدكتور محمد الفقى استاذ ورئيس أقسام جراحات القلب بمعهد ناصر، بأنه تم إنهاء جميع قوائم الانتظار وقوم المريض، بإجراء الجراحة فىً غضون أسبوع، وفى ذات الوقت للحالات الطارئة لإنقاذ الحياة، ولا توجد إلا بعض الحالات الفردية، تحت التجهيز

وهذا بفضل من الله على أيدى نخبة من الأساتذة الإستشاريين المشهود لهم بالكفائة والتميز بجراحات القلب المفتوح، وعددهم ١٧ استشارى من أشهر جراحى القلب والصدر مع وجود نخبة من الاخصائيين والنواب وعددهم ٢١ طبيبا.

 

ومع توافر كافة المستلزمات الطبية والصمامات والأدوية الأزمة للعمليات وقد تم القضاء على قوائم الانتظار بقسم جراحة القلب بالمعهد سواء لمرضى استبدال الشرايين أو تركيب صمامات وقد وصل مأتم اجراء عمليات لهم فىً الفتره الماضيه الى ( ١٦٨٠) وقوم القسم بإجراء أكثر من ٢٠٠ عمليه شهريا.

 

وأكد الدكتور الفقى بانه جارى التوسع فىً  أسرة رعايات جراحة القلب المفتوح من ١٤ سرير الى ١٨ سرير رعايه لأول مره بالمعهد.

 

واكد د هانى راشد مدير عام معهد ناصر  بان المعهد يشهد  طفره فىً التوسع وجودة تقديم الخدمات الطبيه بحيث يمكنه استيعاب أكبر عدد من المرضى المترددين على المعهد فىً جميع التخصصات.

 

وقد تكاتف جميع العاملين لتقديم افضل رعايه وخدمات طبيه وعلاجية للمرضى والمترددين بجميع الأقسام.