رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير يكشف إيجابيات المنصات الحوارية للشباب وأثرها علي التنمية

الدكتور مصطفى رجب
الدكتور مصطفى رجب

قال الدكتور مصطفى رجب، عميد كلية التربية بجامعة جنوب الوادي سابقا، إن إشارة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن تنظيم منصة حوار للشباب على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي القادم، يؤكد على دور الشباب الواعد في العمليات التنوية، لافتًا إلى أن هذه المنصة تعد فكرة مفيدة بالنسبة للإستماع لأفكار الشباب وتوظيفها في الأماكن الصحيحة.

 

وأضاف رجب، في تصريح لـ "بوابة الوفد"، أن هناك بعض الشباب لديهم قدرات إبداعية تحمل عدة نقاط مهمة يمكن أن تستفيد بها الدولة في العمليات التنموية التي تسعي إليها، موضحًا أن المنصات الحوارية للشباب لها أثر إيجابي واسع، في عدم استقطابهم للانضمام للجامعات الإرهابية.

 

وأوضح عميد كلية التربية بجامعة جنوب الوادي سابقا، أن  عمليات الإطلاع والقراءة، تجعل

منهم قادة قادرين علي تطوير الدولة من خلال أفكارهم الإبداعية، الأمر الذي يحسن  صورة الدولة، وتوجيهها نحو مستوى معيشه متميز.

 

جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قال إنه سيجرى تنظيم منصة حوار للشباب "Youth Talk Dome" بالتعاون مع مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، المقرر إقامته برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة.