عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تربوي بعد فشل تجربة التابلت: "لازم نرجع للامتحانات الورقية"

الدكتور كمال مغيث،
الدكتور كمال مغيث، الخبير التربوي

قال كمال مغيث، الخبير التربوي والباحث بالمركز القومي للبحوث التربوية، إن قرار وزير التربية والتعليم بإيقاف الامتحانات التجريبية طبيعي بعد فشل تجربة الامتحانات من خلال التابلت، قائلًا:"لازم نرجع للامتحانات الورقية لحد ما ندرس الموضوع".

وأشار في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، إلى أن هذا الفشل كان متوقعًا منذ تم الإعلان في العام الماضي، بتوزيع 800 ألف تابلت في المدارس، موضحًا كان متوقعا لأنه من المفترض تدريب المعلمين والمفتشين والطلاب قبل تطبيق هذا النظام، كما أنه لابد من تطوير المناهج كي تناسب التابلت.

وتابع مغيث، "لابد كذلك من التأكد من الكهرباء والبنية الأساسية والتحتية في المدارس"، قائلًا "كان لابد من تجربة النظام بشكل مقنن وموضوعي، من خلال

تطبيقه في 3 مدارس فقط في كل محافظة، وبعدها نقيم التجربة قبل تعميمها، ونرى مدى نجاحها والجوانب السلبية والإيجابية فيها، وإذا حدثت مشكلة كالتي وقعت في الامتحانات فكيف يكون الحل؟.

وأعلن بالأمس، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه اتفق مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على عدم إجراء أية امتحانات عبر التابلت إلا إذا بعد التأكد من جودة التقنية ١٠٠%"، "وإن لم نكن مستعدين فسوف نجري الامتحان ورقيًّا".