رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب هندسة المطرية ينظمون أكبر مسابقة علمية في مجال الهندسة الإنشائية

مسابقة علمية في مجال
مسابقة علمية في مجال الهندسة الإنشائية

تنظم مجموعة من طلاب كلية هندسة المطرية التابعة لجامعة حلوان، نهاية أبريل القادم، وتحت إشراف الدكتور محمد حلمى الأستاذ بالكلية، أكبر مسابقة علمية تحت مسمى "تريبل إس"، لطلاب الجامعات بالسنوات الدراسية المختلفة وتأتي المسابقة في مجال الهندسة الإنشائية.

 

جدير بالذكر أنه على مدار ثلاث مواسم سابقة رأينا النجاح والتطور للأحد أفضل المسابقات التعليمية الفريدة من نوعها على مستوى جامعات مصر "Triple S " ، وقد وضع الدكتور محمد حلمي أستاذ التحليل الإنشائي بهندسة المطرية بجامعة حلوان حجر الأساس لهذة المسابقة التي تحث الطلاب علي التطور والتأقلم مع سوق العمل ومحاولة إبراز محتويات الدراسة في تنفيذ المشاريع عن طريق العمل كمجموعات وإشعال روح التنافس بينهم ، تطورت المنافسات حتي وصلنا للموسم الرابع علي التوالي من مسابقة " Triple S (Structure Student Show) "

 

تتحسن مستويات التفكير لدي الطلاب مع كل مسابقة جديدة وتتضمن المسابقة أكثر من فرع للإبداع والابتكاروتشمل جميع فروع الهندسة من تحليل إنشائى وخرسانة وخواص المواد، وتأتى المسابقة برعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان والدكتور الدكتور محمد فتوح عميد الكلية.

 

ويعُد أول جزء من المسابقة عبارة عن محاكاة لمنشأ عسكرى مضاد للصواريخ و عن طريق تصميم خلاطات خرسانية عالية المقامة لحماية المبانى العسكرية الحساسة و تصميم هذه المبانى لحماية الذخيرة والمواد القابلة للأنفجار .

 

ويتمثل الفرع الثاني من المسابقة فى استخدام المكرونة الاسباجتى لتصميم جسر صغير ويتم فيه

توزيع الأحمال بطرق معينة ليتمكن 1 كجم من المكرونة من مقاومة أحمال تزيد عن 95 كجم، ويتم فقط استخدام الصمغ والمكرونة فى هذا الجزء من المسابقة اما في الجزء الثالث يتمثل في ابتكار وطرح أفكار لتنمية المدن الجديدة وتصميمات الكبارى المتحركة مثل جسر الملك سلمان و مترو معلق وكبارى هيدرولكية معلقة وأكثر من 40 فكرة بحثية لمشاريع أخرى يتم تنفيذها على ماكيتات صغيرة ويقوم الطلاب بعرضها على لجنة التحكيم.

 

وجديد هذا العام هى مسابقة تحويل المكرونة الأسباكتي اللى منشأت ضد الزلازل بإرتفاعات محددة وستكون هندسة المطرية هي أول كلية حكومية  أو في مصر تقام بها هذة المسابقة وهى بذلك تحاكي الجامعات الأجنبية .

 

" Triple S (Structure Student Show) " هى فكرة تطورت كثيرا لتصل لهذا التوسع والإنتشار علي مستوى جامعات مصر ، وتعطينا الأمل بأن النضوج والإبداع مستمر في هذا الوطن ونحن بأنتظار الموسم الرابع فى أبريل القادم.