عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير برمجيات يكشف أسباب وقوع "سيستم" وزارة التربية والتعليم

تابلت أولى ثانوى
تابلت أولى ثانوى

قال مالك صابر، خبير البرمجيات وتكنولوجيا أمن المعلومات، إن مشكلة سقوط سيستم وزارة التربية والتعليم، أثناء تأدية الطلاب للإمتحانات التجريبية، تعد في المقام الأول مشكلة في السيرفرات نتيجة الإقبال الكبير على الموقع في وقت واحد، الأمر الذي يؤدي إلى توقف السيستم بشكل تلقائي.

 

وأضاف صابر، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن عملية التحميل الزائد على المواقع الإلكترونية، هي مشكلة يجب التعامل معها بدقة، عن طريق توفير المزيد من السيرفرات المستقبلة للمعلومات، لافتًا إلى أن سرعة الإنترنت تلعب دورًا رئيسيًا في عملية تحميل الموقوع، الأمر الذي يوجب توافر انترنت عالي السرعة.

 

وأشار خبير البرمجيات وتكنولوجيا أمن المعلومات، إلى أن إمكانيات السيرفرات  تختلف من جهاز إلى آخر، خاصة وان المواقع التعليمية، مثل موقع

وزارة التربية والتعليم، تتطلب إمكانيات عالية، موضحًا أن عمليات تسجيل الدخول من المستخدمين، تأخذ مساحة من حجم السيرفرات، ومع الإستقبال الزائد للأعداد تتوقف هذه السيرفرات عن العمل.

جدير بالذكر أن اليوم الثاني لامتحانات طلاب الصف الأول الثانوي،  شهد "وقوع سيستم" التابلت في مادة الأحياء، وعدم قدرته على الاتصال بمركز الامتحانات أو بنك المعرفة، بالإضافة لغياب الإنترنت عن المدارس، وعدم تفعيل شريحة الموبايل، وتكرار المشاكل التقنية التي وقعت في اليوم الأول لامتحان مادة اللغة العربية.