عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق مشروع الإنتاجية الزراعية بصعيد مصر

إطلاق مشروع الإنتاجية
إطلاق مشروع الإنتاجية الزراعية بصعيد مصر

اطلق مارك جرين رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، خلال زيارته إلى مصر، مشروعا بتمويل قيمته 37 مليون دولار لتعزيز الإنتاجية عبر سلسلة القيمة الزراعية بأكملها داخل مصر، بدءًا بالمزارع وانتهاءً بوصول المنتج النهائي إلى المستهلك.
 
واكد بيان للسفارة الأمريكية المشروع الذى تم إطلاقه تحت إسم  "الغذاء للمستقبل" سيساهم فى مساعدة المزارعين في صعيد مصر على أن يصبحوا أكثر اعتماداً على ذاتهم وقادرين على زراعة المحاصيل القابلة للتسويق والتصدير والمتوافقه مع المعايير الدولية.

 

كما سيساعد المشروع على أن يصبح المزارعون ومصنعو الأغذية قادرين على بناء علاقات تجارية مع الأسواق المحلية والدولية، مع إتاحة الحصول على التمويل اللازم، ورفع مستوى امتثالهم لمعاير سلامة الغذاء. بالإضافة إلى ذلك، سيساعد

هذا المشروع الشركات الزراعية المصرية على تحديث تكنولوجيا الأغذية وأنظمة التعبئة والشحن عن طريق تطوير مرافق التصنيع والتعبئة وتوفير شاحنات التبريد ونظم الري الفعالة.
 
وخلال كلمته التي ألقاها في مدينة إسنا، قال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مارك جرين: " نحن هنا في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، نؤمن بأن مساعدة شركائنا على تحسين الإنتاجية الزراعية هي إحدى أبرز أولوياتنا، لأن النهوض بالأمن الغذائي هو مسار أساسي لتحقيق الازدهار والاعتماد على الذات.