رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأنبا آرميا: نسعى لتغيير الفكر المصري الذي تلوث في الفترة الأخيرة

الأنبا آرميا
الأنبا آرميا

أشاد الأنبا آرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الاثوذكسي، بموضوع المؤتمر السنوي لكلية الآداب جامعة عين شمس والذي يحمل اسم " القوى الناعمة وصناعة المستقبل"، قائلًا:"خطوة جيدة أن يتم خلط الشغل الأكاديمي بالوعي الثقافي لدى عامة الشعب ومشاركة الطلاب والباحثين وأفراد المجتمع بشكل عام".


وأشار "آرميا"، خلال كلمته بالمؤتمر السنوي لكلية الآداب جامعة عين شمس والذي يحمل عنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل"، إلى أن هناك علاقة وثيقة بين الدين والمجتمع وله تأثير واضح على أفراد المجتمع بداية من الأسر الفرعونية كان هناك علاقة وثيقة بين المجتمع والدين، مشيرًا إلى أنه مع بناء الحضارات المصرية القديمة كان يسعى الإنسان لبناء عقدته وذلك انعكس على الفنون والآداب وكافة المجلات.

وأكد، أننا لا نجدد الخطاب الديني بصفته وذاته وذلك لأن القواعد الدينية ثابتة لا تتغير بل إننا نسعى لوضع قاعدة جديدة لنشر القواعد الدينية الصحيحة بين عامة الناس ليفهموا الدين بشكل صحيح، قائلًا:"نسعى لتغيير الفكر الذي تلوث في الفترة الأخيرة".

وأفاد، أن الدين خارج عن كافة

الصور السيئة، مطالبًا بخطاب مشترك للشباب بين الكنيسة والأزهر بهدف الحد من خطاب الكراهية الذي يسعى البعض لبثه ببعض العمليات الإجرامية التي تسعى للوقيعة بين المسلمين والأقباط من أبناء الوطن الواحد.

جدير بالذكر أن كلية الاداب بجامعة عين شمس، أطلقت صباح اليوم السبت، المؤتمر السنوي الدولي للكلية بعنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل " والذى يستمر حتى 25 مارس الجاري.

ويُعقد المؤتمر تحت رعاية كل من: الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس .