رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة البريطانية توقع بروتوكول تعاون مع مهرجان تري كور الدولي

الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية توقع برتوكول تعاون مع مهرجان تري كور الد

وقعت الجامعة البريطانية بروتوكول تعاون مع الدكتورة ريم لطفي سعد الممثل الرسمي لمهرجان تري كور الدولي للأفلام القصيرة جدا لدورته 21، والتي تقام في الفترة من 7 إلى 16 يونيو 2019 بعدة دول حول العالم منها فرنسا ورومانيا وإيطاليا وكندا والصين واليونان وإسبانيا وذلك في إطار التعاون المستمر بين الجامعة بمصر والفعاليات الثقافية الدولية.


وأكد الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية أهمية تلك الفعاليات الدولية والتي يحرص على المشاركة فيها لتحفيز الشباب من خريجي كليات الإعلام علي الاحتكاك بكل المستجدات الدولية ورفع روح المنافسة بينهم للوصول لأفضل النتائج والتي تؤهل الشباب للدخول في تلك الفعاليات الدولية الهامة.


ويحقق المهرجان نجاحًا كبيرًا، ليس على مستوى فرنسا وهي الدولة المنظمة، بل على مستوى العديد من الدول التي تشترك في تقديمه والمشاركة فيه منذ ٢١ عامًا، والتي تنضم مصر لقائمتها، بمشاركة المعهد الفرنسي بالقاهرة والإسكندرية للعام الخامس على التوالي.


كما يقام المهرجان الدولي للأفلام القصيرة جدًا بنفس الوقت، في القارات الخمس، في ٣٠ دولة، بإجمالي ٨٠ مدينة في تلك الدول، كما تتضمن برامج المهرجان 150 فيلما، يتم تقديمها من خلال 3 مسابقات رسمية، إضافة إلى برامج عروض أفلام يربط بينها فكرة خاصة أساسية، يتم اشتراك الأفلام عن طريق العديد من الاختيارات المحلية، لجان تحكيم، جوائز وتصويت من الجمهور حول العالم.


ويتم اختيار الأفلام المشاركة بالمهرجان بين أكثر من ٣٠٠٠ فيلم تأتي من كل دول العالم، ويتم مشاهدتها والاختيار منها بواسطة لجان متخصصة والتي تحدد جوائز المسابقة الدولية، يتم تحديد برنامج العروض

بواسطة فريق عمل المهرجان وتحت إدارة لجنة تحكيم من المتخصصين المحترفين الذين يحددون الجوائز والفائزين بها في المسابقة الدولية.


تهدف إقامة المهرجان بمصر هذا العام، إلى توسيع رقعة الجمهور المشاهد والتعريف بالمهرجان، مع زيادة العروض المحلية، تمهيدا للمشاركة بالأفلام المصرية في المسابقة الرسمية بالمهرجان، خلال الدورة التالية لعام ٢٠٢٠.


كما تهدف الدورة أيضا إلى عقد ندوات تعريفية بالفيلم القصير جدًا وأهميته الحالية مع زيادة انتشار الفنون عبر الانترنت والفنون التفاعلية القصيرة السريعة وتجاوبا مع روح العصر والأفلام التي تناسب الشباب، وتُعقد هذه الندوات بالمركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة والإسكندرية وأماكن أخرى.


ويقدم المهرجان فرصا للتعاون بين الشركاء لاحتضان تلك الفكرة وإعطاء مزيد من الفرص لإنتاج مثل تلك النوعية من الأفلام وإقامة ورش العمل المخصصة لإنتاجها.


وتقدم الجامعة البريطانية بمصر جائزة الفيلم الأول للمسابقة المحلية للأفلام القصيرة المقامة على هامش المهرجان بمصر وقدرها 20 ألف جنيه مصري.


الجدير بالذكر أن منظمي المهرجان لهذا العام المخرج علي شوقي والمخرج محمد شادي والفنان أسامة أبونار والمخرج السكندري وائل زكي.