عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. الأنبا إسحق يترأس القداس الإلهي بكنيسة العذراء مريم بقرية الحديقة

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

ترأس نيافة الأنبا إسحق أسقف عام إيبارشية طما وتوابعها للأقباط الأرثوذكس, اليوم السبت, القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء مريم بقرية الحديقة بمركز طما التابعة لمحافظة سوهاج, في إطار الأعمال والزيارات الرعوية لجميع كنائس الإيبارشية منذ مطلع العام الجاري.

 

قام الأسقف العام بأداء مراسم صلاة القداس وفق الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتطيب الخبز والمذبح باستخدام الميرون المقدس ,بالإضافة إلى تلاوة آيات الكتاب المقدس وتقديم الذبيحة الإلهية, ذلك بمشاركة كل من القس أندراوس فوزي راعي الكنيسة, والقس أرميا شوقي كاهن الكنيسة, وعدد من خورس الشمامسة و الآباء الكهنة و الأساقفة و أبناء الكنيسة.

 

وعقب صلاة القداس تفقد نيافته الخدمات الكنسية بمجالاتها المختلفة الصحية و

الإجتماعية و التعليمية , ذلك ضمن البرنامج الرعوي لأساقفة و مطارنة الإيبارشيات الأرثوذكسية تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني بابا السكندرية بطريرك الكرازة المرقسية, من أجل تحسين الأوضاع الخدمية والرعوية.

 

يُذكر أن الأنبا إسحق كان قد ألقى العظة روحية الأسبوعية التي جاءت بعنوان "إرجعوا إلىَّ أرجع إليكم" ,أمس الجمعة ,بكنيسة القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين بقرية كوم غريب, وتأتي هذه العظة ضمن العظات التعليمية خلال فترة الصوم الأربعين المقدس.