رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تشارك في مراقبة الانتخابات الرئاسية بجزر القمر

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

تشارك الجامعة العربية ببعثة لمراقبة الانتخابات الرئاسية بجمهورية القمر المتحدةومحافظي الجزر ، التي من المقرر اجراؤها على جولتين بتاريخ 24/3/2019 و21/4/2019.


يأتي ذلك انطلاقاً من حرص جامعة الدول العربية على دعم مسيرة الديمقراطية والإصلاح في جمهورية القمر المتحدة، وبناء على دعوة حكومة القمرية.


 وقد وجه أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بإيفاد بعثة من الجامعة العربية برئاسة السيد السفير صالح ميلود سحبون، رئيس البعثة الدائمة لجامعة الدول العربية لدى أثيوبيا والاتحاد الافريقي في أديس أبابا، وعضوية 6 من موظفي الأمانة العامة من 7جنسيات مختلفة (تونس - الجزائر – جيبوتي -  فلسطين -  ليبيا – مصر – المغرب) ، وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات المتخذة في إطار الإعداد لهذا الاستحقاق.


ومن المتوقع ان تلتقي البعثة خلال تواجدها في جمهورية القمر المتحدة بمختلف الأطراف المعنية بالإعداد والتحضير لهذه الانتخابات.


حيث تتمثل أهداف هذه البعثة في تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية بكل حيادية، بما في ذلك الحملات الانتخابية للمرشحين والاقتراع وعد وفرز الأصوات، والتأكد من مطابقتها للقوانين والانظمة المتبعة في الدولة وكذلك المعايير الدولية، وذلك في ضوء مذكرة التفاهم التي سيتم توقيعها فور وصول البعثة الى العاصمة موروني، والتي تنص على حقوق وواجبات مراقبي البعثة اثناء تأديه مهمتهم.


هذا وستقوم البعثة بإصدار بيانها التمهيدي عقب انتهاء يوم الاقتراع، ويتبعه اصدار التقرير النهائي الذي يرفع الى معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية، والى الجهات القمرية ذات الصلة.