عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: ضم سنة الامتياز لمدة الخدمة حق للأطباء

النائبة اليزبيث شاكر
النائبة اليزبيث شاكر

أشادت النائبة اليزبيث شاكر، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بعرض الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، مشكلة رفض ضم سنة الامتياز لسنوات الخدمة، والتي تفيد برفض جهات العمل ضم سنة الامتياز لمدة خدمتهم بدعوى أن قانون الخدمة المدنية خلا من أى نص يلزمهم بذلك، مؤكدة على أن الأطباء الخريجين من حقهم ضم سنة الإمتياز لمدة خدمتهم.

 

وأضافت شاكر، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الأطباء يقع عليهم عبء كبير تجاه المجتمع، خاصة وأن الأطباء الخريجين يعانون من بعض المشكلات في سوق العمل، لافته إلى أن سنه الامتياز تعد سنة تدريب للأطباء، وفيها يعانون أكثر من باقي الأطباء، نظرًا لتواجدهم بالطواري، وتحميل الكثير من الأعمال عليهم.

 

وأشارت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إلى أن اللجنة ستبحث في هذا الأمر،

حول أسباب إلغاء ضم سنة الإمتياز، ومحاولة إيجاد حلول مرضية للأطباء، موضحة أنه نظرًا للتغيرات التي حدثت لبعض المواد الخاصة بعمل الأطباء، يمكن أن تكون السبب وراء الغاء ضم سنه الإمتياز.

 

جدير بالذكر أن الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، كشف على هامش مشكلة رفض ضم سنة الامتياز لسنوات الخدمة، ورود للنقابة شكاوى من أطباء التكليف في عدد من المحافظات تفيد برفض جهات العمل ضم سنة الامتياز لمدة خدمتهم بدعوى أن قانون الخدمة المدنية خلا من أى نص يلزمهم بذلك.