عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين: حذف غير المستحقين للدعم سيتم على مراحل

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن من مؤشرات حذف غير المستحقين من دعم البطاقات، هو استهلاك الكهرباء فوق 1000 وات شهريا، على أن يتم حساب متوسط الاستهلاك العام، وكذلك استهلاك المحمول أكثر من 1000 جنيه شهريا.

 

وأضاف المصيلحي، خلال مؤتمر صحفية بديوان عام الوزارة  أن من المؤشرات أيضا من له أبناء يلتحقون بالمدارس الأجنبية ويدفع أكثر من 30 ألف جنيه سنويا لتعليم أبنائه، وكذلك من له سيارة موديل فوق 2014، ومن يعمل بالوظائف العليا كأعضاء ورؤساء مجالس إدارات الشركات الكبرى، وكذلك الحيازة الزراعية فوق 10 أفدنة.

 

وأوضح المصيلحي، أن تطبيق معايير حذف غير المستحقين من دعم البطاقات، سيكون نهاية الأسبوع الجارى، مؤكدا أن هناك أكثر من مؤشر لحذف غير المستحقين، وأن الحذف سيتم على مراحل.

 

وشدد على أن باب التظلمات

مفتوح لمن تم حذفه بالخطأ خلال عملية تنقية وتحديث بيانات البطاقات، ولا يوجد موعد محدد لغلقها، لافتا إلى أن الوزارة تلقت عددا كبيرا من التظلمات والتي بدأت تقل بمرور الوقت.

 

واختتم أنه سيتم وضع مؤشرات حذف غير المستحقين من البطاقات على الموقع الإلكترونى "دعم مصر"، وسيكون حذف غير المستحقين مصحوبا بذكر سبب عدم الاستحقاق، مضيفا أنه سيتم كتابة عبارة "سيتم ايقاف البطاقة" علي بون صرف السلع والخبز قبل حذف غير المستحقين، ومن يري أنه مستحق للدعم فسيجد باب التظلمات مفتوحا أمامه.