رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«مدبولى» يطلب تطوير وضبط مواقف الميكروباص على «الدائرى» للتخلص من «العشوائية»

مصطفى مدبولى رئيس
مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

طلب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء إعداد تصور لتطوير وضبط مواقف الميكروباص على الطريق الدائرى، بدلاً من المواقف العشوائية، لأنها السبب الرئيسى فى الازدحام والاختناقات المرورية على الطريق الدائرى. كما طلب سرعة إنهاء إجراءات نزع الملكية ببعض الطرق، حتى يتم الانتهاء من التنفيذ فى هذه المحاور المرورية والتنموية المهمة. وشدد على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ المحاور التنموية فى الصعيد، والكبارى المنشأة على النيل، إضافة إلى أهمية الالتزام بالجودة فى هذه المشروعات التى تمثل أهمية قصوى لأهالينا فى الصعيد.

وأكد «مدبولى» أن خطط التطوير الخاصة بمرفق السكك الحديدية تشغل أهمية متقدمة ضمن أولويات عمل الحكومة والدولة، وهناك إصرار على النهوض بهذا المرفق والارتقاء بالخدمات التى يقدمها وتحقيق الإدارة الرشيدة له.

جاء هذا خلال متابعة رئيس مجلس الوزراء، كل جوانب سير العمل بقطاعات الطرق والنقل والسكك الحديدية، للوقوف على الموقف الراهن لتلك المرافق الأساسية المهمة، وذلك فى اجتماع بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، ومختلف مسئولى الوزارة.

حيث عرض رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تقريراً شاملاً تضمن مؤشرات إيجابية حول عمل الهيئة خلال الفترة الماضية، أشار

فيه إلى ارتفاع أعداد الركاب خلال شهر يناير 2019 مقارنة بشهر يناير 2018، وذلك بنسبة 5.7%، لافتاً إلى النجاح الذى حققته خدمة الحجز عن طريق تطبيق الهواتف المحمولة، التى أطلقتها الهيئة فى أكتوبر 2018 لتتيح للراكب الاستعلام عن مواعيد جميع القطارات المكيفة وأجور السفر، كما تمكن الراكب من اختيار الموعد والدرجة ونوعية القطار المناسبة له.

وأضاف رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر أن الهيئة نجحت فى الفترة من أغسطس 2018 حتى يناير 2019 فى إيجاد فرص جديدة فى نقل البضائع بالتعاون مع القطاع الخاص لزيادة نشاط نقل الحاويات بالسكة الحديد، وذلك بعد النجاح فى فتح محطات تبادلية جديدة لنقل الحاويات فى كل من محطتى السد العالى والروبيكى بالعاشر من رمضان.