عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عرض جداول امتحانات الثانوية على الطلاب لإبداء الرأي

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التصور المقترح لجدول امتحانات الثانوية العامة للعادم الدراسى 2018/2019، وتم وضعه على موقع الوزارة لتلقى الآراء والمقترحات. تحدد يوم 9 يونيو لامتحان مادة اللغة العربية، ويوم 11 الاقتصاد والإحصاء، ويوم 13 اللغة الأجنبية الأولى، ويوم 15 التربية الدينية والتربية الوطنية، ويوم 17 يونيو الرياضيات التطبيقية لمادة الديناميكا، ويوم 19 الكيمياء والفلسفة والمنطق، ويوم 22 الأحياء والاستاتيكا وعلم النفس والاجتماع، ويوم 24 التفاضل والتكامل، ويوم 26 الجيولوجيا وعلوم البيئة والجبر والهندسة الفراغية والتاريخ، ويوم 29 الفيزياء والجغرافيا، ويوم أول يوليو اللغة الأجنبية الثانية، وأكدت الوزارة أنها طرحت الجداول فى إطار حرص الوزارة على ضرورة الاستعداد بشكل جيد ومبكر لعقد امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2018/2019.

وأوضحت أنه تم عرض الجدول المقترح على موقع الوزارة لتلقى الآراء والمقترحات تمهيدًا لمناقشته مع المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مصر، بحضور رئيس المجلس الأعلى للآباء والأمناء والمعلمين ونائبه، دون المساس بموعد بداية الامتحان أو نهايته وفقًا لما حددته الوزارة سابقًا، وكذلك موعد انعقاد امتحانات مواد التربية الدينية، والتربية الوطنية، واللغة الأجنبية الثانية؛ لارتباطها بامتحانات الشهادات الثانوية الدولية الأخرى.

وأعلنت الوزارة أن آخر موعد لتلقى المقترحات يوم الأربعاء المقبل، حتى يتم عرض جدول الامتحان فى صورته النهائية، على الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لاعتماده والإعلان عنه.

من ناحية أخرى نفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ما تردد خلال الفترة الماضية، عن تطبيق الوزارة زيا موحدا للمعلمين بالمدارس، وأوضح أن تطبيق الزى الذى جرى الحديث عنه فى مواقع التواصل الاجتماعى والبوابات الإلكترونية كان تجربة إقليمية من محافظ الوادى الجديد على معلمى محافظته، والوزارة ليس لها دخل من بعيد أو قريب.

جاء هذا فى جولة تفقدية للوزير فى مدارس محافظة سوهاج، وأكد «شوقى» أن مصر أصبح بها العديد من

أنظمة التعليم والتى منها العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية، وكذلك اليابانية، لافتا إلى أن التابلت سيجعل الطالب قادرا على الاستيعاب والتفكير أكثر من الكتاب المدرسى.

وتابع الوزير أن وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية تولى اهتماما كبيرا بمدارس الصعيد، وخاصة الصيانة والإنشاءات، وستشهد المرحلة القادمة إقامة العديد من المدارس بكافة المراحل التعليمية، للحد من كثافة الفصول، والقضاء على نظام الفترتين قدر الإمكان.

ومن جهة أخرى أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أن المحافظة لا تألو جهدا فى العمل على تخصيص اراض لإنشاء مدارس جديدة لمواجهة الزيادة السنوية فى أعداد الطلاب وتخفيض كثافة الفصول، مشيرا إلى أنه خلال الأشهر الماضية تم الانتهاء من استلام أربع مدارس جديدة بعدد 135 فصلًا بتكلفة حوالى 47 مليون جنيه بالإضافة إلى توسعة وتعلية 11مدرسة بإضافة 168 فصلا دراسيا بتكلفة اكثر من 40 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ أن هيئة الابنية التعليمية بالقاهرة تقوم حاليا بتنفيذ 22 مدرسة جديدة تضم 900 فصل دراسى يجرى العمل بها لتدخل الخدمة مع بداية العام القادم بتكلفة 380 مليون جينه، بالإضافة إلى توسعة وتعلية المدارس القديمة، للتغلب على ندرة الأراضى وبلغ عدد المدارس المرشحة للتوسعة 55 مدرسة بإنشاء 975 فصلا بتكلفة تتجاوز 341 مليون جنيه.