رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«التموين» تطبق شروط العدالة الاجتماعية على مستحقي الدعم

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق شروط العدالة الاجتماعية على أصحاب البطاقات. قامت لجنة العدالة الاجتماعية التى تخضع لإشراف مجلس الوزراء وعضوية ممثلى وزارات التموين والتضامن الاجتماعى والإنتاج الحربى والمالية بحذف عدد كبير من أصحاب البطاقات وصل إلى آلاف المستفيدين.

كانت وزارة التموين أعلنت منذ منتصف العام الماضى بدء تطبيق شروط العدالة الاجتماعية أول العام الجارى لوصول الدعم لمستحقيه، من أهم شروط العدالة الاجتماعية لغير مستحقى الدعم امتلاك سيارة فارهة موديل حديث بعد 2015 أو امتلاك سيارات موديل مرسيدس أو بى إم دبليو وانضمام الأبناء لمدارس دولية، وامتلاك عقارات أو أراض بغرض الاتجار وليس السكن، وامتلاك 3 خطوط تليفون

محمول، وألا يزيد الدخل على 30 ألف جنيه سنويا أى 2.5 ألف جنيه شهريا، بالإضافة إلى استهلاك الكهرباء. ووفقا لشروط العدالة الاجتماعية يجب ألا يزيد استهلاك مستحقى الدعم على 1000 وات شهريا ومن يزيد استهلاكه عن هذا الحد يعتبر غير مستحق للدعم.

وبدأت مديريات التموين فى جميع محافظات الجمهورية تلقى تظلمات المواطنين ممن تم حذفهم مرفق بهذه التظلمات صورة من إيصالات الكهرباء وأسماء المدارس الملتحق بها أبناؤهم.