عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة البيئة تشيد بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على دعم الحكومة والقيادة السياسية الدائم للعمل البيئى، مشيرة إلى أن العمل البيئى يتطلب تكاتف جميع أفراد المجتمع من أجل تحسين البيئة وحماية ثرواتنا الطبيعية.


وقالت وزير البيئة أن 15% من مساحة مصر عبارة عن محميات طبيعية، مشيرة إلى أن مصر غنية بالمحميات الطبيعية، مؤكدة على أن المحميات الطبيعية فى مصر متنوعة، لافتة إلى أهمية تطوير البنية التحتية بالمحميات الطبيعية، التى تعكس جمال الطبيعية كعنصر من الموارد الطبيعية.

 

جاء ذلك خلال  المحاضرة التى ألقتها بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا حول التنوع البيولوجى بحضور الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية.


كانت الوزير قامت بزيارة المقر الرئيسي للأكاديمية بأبى قير لبحث مزيد من سبل التعاون مع الأكاديمية التى تعتبر إحدى الأذرع الفنية لجامعة الدول العربية وإحدى منظماتها المتخصصة.


وأشارت إلى أن القيادة السياسية فى مصر تولى المحميات الطبيعية أهمية كبيرة وذلك من أجل الحفاظ عليها وتطويرها لتشجيع السياحة الطبيعية مشيرة إلى أن استراتيجية الاتصال البيئي التي ستطلقها الوزارة خلال  الفترة المقبلة تهدف إلى زيادة وعي المواطنين تجاه البيئة.


وأكدت "فؤاد" على أهمية الحفاظ على البيئة من أجل تحسين حياة ومعيشة المواطن المصرى مشيرة إلى أن وزارة البيئة لها علاقات متشابكة مع

جميع الوزارات.

 

وأشارت إلى أن مفتاح نجاح وزارة البيئة فى الوقت الراهن هو التواصل مع جميع أطياف المجتمع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مصر لافتة إلى أهمية استغلال رئاسة مصر لرئاسة مؤتمر التنوع البيولوجى.


وطالبت "فؤاد" الأكاديمية بوضع منهج مبسط عن التنوع البيولوجى خاصة وأنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتخصصات التى تحويها الأكاديمية سواء فى النقل البحرى أو الهندسة أو الصناعة .

 

وأكدت أن الوزارة حريصة على رفع درجة الوعى البيئى لدى المواطنين خاصة بين الشباب والتى وصفتهم بأنهم حجر الزاوية فى تحقيق النهضة من خلال مشاركتهم الإيجابية فى مجال الحفاظ على البيئة.


وأشادت بالدور الذى تقوم به الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فيما يتعلق بالبحوث والاستشارات والتدريب وخدمة المجتمع مشيرة إلى أنها أى الأكاديمية تمتلك بنية تحتية وكوادر بشرية على أعلى مستوى.