رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

100 منحة من المركز الثقافي البريطانى للعاملين في التعليم العالي

لقاء خالد عبد الغفار
لقاء خالد عبد الغفار وإليزابيث وايت

أعلن الدكتورة خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تقديم 100 منحة من المركز الثقافى البريطانى للعاملين بالتعليم العالى تشمل دورات تدريبية فى اللغة الإنجليزي فى إطار الشراكة بين الجانبين لدعم تنمية القدرات الفردية للعاملين بمجال التعليم العالى والبحث العلمى من خلال فرص التدريب والتطوير.

جاء ذلك خلال لقائه إليزابيث وايت، مدير المجلس الثقافى البريطانى، اليوم الخميس، لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعات المصرية والإنجليزية، والعمل على دفع وتشجيع التعاون الثنائى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، بمقر الوزارة.

 وحضر اللقاء الدكتور محمد الشناوى، مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، والدكتور سحر نصر، مدير البرامج التعليمية بالمجلس الثقافى البريطانى.

وبحث الجانبان مشاركة الوزير فى منتدى "نحو العالمية" going global" الذى ينظمه المجلس الثقافى البريطانى

سنويا، وذلك خلال الفترة من 13 – 15 مايو المقبل، ويشارك فيه المتخصصين من كافة قطاعات التعليم الجامعى والعالى من مختلف دول العالم.

وأشار عبدالغفار إلى خطة الوزارة لتعظيم الاستفادة من الطلاب المصريين الدارسين بمنحة نيوتن، مشرفة فى المجالات التى درسوا بها لخدمة المجتمع، مشيدا بنجاح البرنامج الذي يهدف إلى دعم التعاون البحثي بين البلدين فى جميع قطاعات البحث العلمي، مشيرا إلى اعتزاز مصر بعلاقاتها المميزة مع بريطانيا، وحرصها الدائم على دعم هذه العلاقات واستمرارها.